المجتمعات العمرانية تخطط 140 فدانًا لتوسعات كمبوند مزارين العلمين الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجتمعات العمرانية تخطط 140 فدانًا لتوسعات كمبوند مزارين العلمين الجديدة

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 7:49 م

تخطط هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 140 فدانا لامتداد منطقة المزارين بمدينة العلمين الجديدة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر أن الأرض الجارى تخطيطها تمثل توسعات للمشروع القائم مزارين العلمين على مساحة 700 فدان قاربت مرحلته الأولى على الانتهاء بمشاركة شركات طلعت مصطفى وبتروجيت وجامسون ووادى النيل وكونكريت ويضم المشروع 12 ألفا و600 وحدة ما بين فيلات وشاليهات وعمارات.
وقالت المصادر إن الامتداد الجديد للمشروع على مساحة 140 فدانا يهدف إلى إقامة فيلات وشاليهات ومن المتوقع طرح المشروع على شركات المقاولات التى شاركت فى تنفيذ مزارين العلمين.
وبخلاف كمبوند مزارين تضم مدينة العلمين الجديدة عدة مشروعات متنوعة أبرزها منطقة الداون تاون وتضم 40 عمارة، كما يجرى تنفيذ مشروع المدينة التراثية، على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بالمدينة نحو 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية ــ الحديقة المركزية ــ المسجد ــ الكنيسة ــ المسرح الرومانى ــ الأوبرا ــ المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم ــ مجمع السينمات) بالإضافة إلى الحى اللاتينى على مساحة 404 أفدنة، والذى يتكون من 6 مناطق تضم وحدات سكنية، ومناطق خدمية متميزة ومنطقة البراج الشاطئية.
يذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقام على نحو 50 ألف فدان تقريبا، ويتم تطويرها خلال خطة تنمية الساحل الشمالى الغربى، والتى صدر قرار جمهورى بتطويرها بإجمالى مساحة تتجاوز أكثر من 700 ألف فدان تقريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك