قافلة طبية تفحص المرضى غير القادرين بمستشفى كفر الشيخ الجامعي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قافلة طبية تفحص المرضى غير القادرين بمستشفى كفر الشيخ الجامعي

محمد نصار
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 11:50 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 11:50 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، تنظيم قافلة علاجية بمستشفى جامعة كفر الشيخ، استهدفت توقيع الكشف الطبي على 60 مريضا من المرضى غير القادرين بقرى إبشان مركز بيلا، وقرية السالمية بمركز فوه، ومدينة فوه وقرية كفر المنشي بمركز كفرالشيخ في محافظة كفرالشيخ، بتكلفة إجمالية بلغت 10 آلاف جنيه.

ونُظمت القافلة بالتعاون مع الدكتور عبدالرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وبإشرف السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن، تماشيا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلىي التنموي.

وتضمنت القافلة الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من "صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ واعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك".

وأكد السيد مسلم، إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد مسلم بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جميعة الأورمان، أن الجمعية بمحافظة كفرالشيخ نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك