أحمد موسى عن الإقبال على قطار تالجو: الشعب المصري جميل وبيحب الغالي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى عن الإقبال على قطار تالجو: الشعب المصري جميل وبيحب الغالي

أحمد علاء
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 8:23 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 8:24 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن نسبة الإشغال في قطار تالجو الفاخر الإسباني (الذي دخل الخدمة مؤخرا) تبلغ حاليا 100%.

وأضاف خلال برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، مساء الأحد: "القطار اللي تذكرته هي الأكبر في السكة الحديد عليه نسبة إشغال تبلغ 100% لكن فيه انخفاض في الإشغال في الدرجة الثانية.. الشعب المصري جميل وبيحب الغالي".

وأشار إلى أن قطاع النقل في مصر شهد تطورا كبيرا على مدار الفترات الماضية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت موسى إلى أن المواطنين يلمسون حجم التطوير الذي يجري في قطاع النقل، بما في ذلك خدمة السكة الحديد، موضحا أن عملية التطوير تشمل كل المحافظات.

ونوه بأن أهمية قطاع النقل أن كل المواطنين يتعاملون معها سواء عبر القطارات أو الطرق والكباري.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، نشرت وزارة النقل مقطع فيديو خاص بقطار تالجو الفاخر الإسباني، الذي بدأ تشغيله على خط "القاهرة / الإسكندرية"، من محطة رمسيس بالقاهرة إلى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية، بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي للقطار بدون ركاب.

وقالت وزارة النقل، عبر الفيديو الذي بثته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن القطار الذي يحمل رقم 4001، ويسير بسرعة تشغيلية تصل إلى 160 كيلومترا/ الساعة، يتكون من 15 عربة، مُقسمة إلى 5 عربات درجة أولى، و8 عربات درجة ثانية، وعربة بوفيه، وعربة قوى.

واستعرض الفيديو تفاصيل القطار المُلون بلون أعلام مصر، وتزين رسمة الأهرامات الثلااثة الجسم الخارجي له، حيث أوضحت الوزارة أن القطار مُزود بكاميرات مراقبة لتأمين الركاب، ويحتوي على أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية، كذلك توجد شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية، تتضمن أفلام وخريطة بطريق الرحلة والمحطات ودرجات الحرارة، وعربة البوفيه تقدم خدمات فندقية فاخرة، بالإضافة لنظام WIFI، ومقاعد ودورات مياه مخصصة لذوي الهمم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك