للفتيات.. علامات تؤكد أن أحمر الشفاه منتهي الصلاحية - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

للفتيات.. علامات تؤكد أن أحمر الشفاه منتهي الصلاحية

منار محمد
نشر في: الإثنين 22 فبراير 2021 - 6:13 م | آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2021 - 6:13 م

تلاحظ المرأة أحيانًا تغير في رائحة أحمر الشفاه خلال استخدامه، لكنها تتجاهل ذلك وتستمر في وضعه على الشفاه اعتقادًا منها أنه طالما يطبع اللون فهو مناسب للاستخدام، لكن هذا خاطئ لأنه قد يضر بالجلد ويتسبب في ظهور حبوب حول الفم وجفاف بالشفاه.

وبحسب موقع "ويكي هاو" الأمريكي، فإن هناك علامات تظهر على أحمر الشفاه تدل على أنه أصبح منتهي الصلاحية ولا يجب استخدامه حتى لو ما زال قادرًا على تطبيق اللون جيدًا، وهي:

- اللون

عندما يصبح أحمر الشفاه منتهي الصلاحية، فإن لونه يبدأ في التلاشي أو يكون داكنًا، ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة، لأن طرف أحمر الشفاه يختلف لونه عن القاعدة.

كما أنه أحيانًا تظهر بقع بيضاء على أحمر الشفاه، وهذا أيضًا دليل على أنه لم يعد صالحا للاستخدام.

- حبيبات رطبة

مع اقتراب صلاحية أحمر الشفاه من الانتهاء، تبدأ مكوناته في الانفصال ونتيجة لذلك تظهر حبيبات من الزيت عليه، وأحيانًا تظهر نقاط صغير تشبه الخرز يمكن الشعور بها عند لمس أحمر الشفاه للجلد، وفي كلتا الحالتين، يجب التوقف عن استخدامه.

- الرائحة السيئة

من العلامات التي تظهر بوضوح عند انتهاء صلاحية أحمر الشفاه، صدور رائحة كريهة منه تشبه الشمع أو نشا البطاطس أو الزيوت.

وفي حالة عدم قدرة المرأة على اكتشاف أن أحمر الشفاه منتهي الصلاحية من العلامات السابقة، فيمكنها ذلك عبر طرق أخرى، ومنها وضعه على المعصم، فإذا انتشر بسهولة على الجلد عند وضع طبقات متعددة منه، فهذا يعني أنه جيد، لكن يجب غسل البشرة جيدًا قبل فعل ذلك حتى لا تنتقل الجراثيم إلى الشفاه في حالة استخدام أحمر الشفاه بعد التأكد من سلامته.

والطريقة الثانية، هي تطبيق أحمر الشفاه على الشفايف، وفي حالة الشعور بأنه متقشر أو جاف، فهذا يعني أنه منتهي الصلاحية، ويجب تنظيف الشفاه مباشرةً حتى لا تتأثر بالجراثيم والبكتيريا الموجودة بالمنتج.

ويفضل بشكل عام التخلص من أحمر الشفاه بعد مرور عامين على استخدامه، وفي حالة عدم استخدامه نهائيًا، فيجب التخلص منه بعد 5 سنوات، كما يجب فعل ذلك أيضًا إذا تعرض المنتج لحرارة شديدة، لأنه بذلك يكون بيئة جيدة للبكتيريا، ولهذا لا يجب الاحتفاظ بأحمر شفاه في السيارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك