فيديو.. الإسكان: بدأنا اتخاذ إجراءات قانونية بحق شركات التسويق الوهمي - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الإسكان: بدأنا اتخاذ إجراءات قانونية بحق شركات التسويق الوهمي

هدي هلال
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 2:10 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 2:11 م

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة بدأت اتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات التسويق الوهمي، التي تستغل مشروعات الوزارة المنتهية بالفعل وأبراج العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات المدن الجديدة.

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، اليوم الاثنين، أن تلك الشركات تستغل صور وفيديوهات مشروعات الوزارة؛ لتسويق مشروعاتهم أو التسويق بشكل وهمي لمشروعات غير موجودة أو لم تبدأ فعلًا على أرض الواقع.

ونوه بأن تلك الشركات تضع صور مسؤولي الوزارة؛ لمنح انطباع بالأمان للمواطن واستغلال الصورة الذهنية عن الوزارة، مؤكدًا أن الإسكان تنشر مشروعات منتهية وليست على ورق.

ولفت متحدث الإسكان، إلى اتخاذ إجراءات قانونية لحماية المواطنين من التسويق الوهمي لمشروعات غير موجودة؛ من أجل حماية القطاع الخاص الشريف والمحترم الذي يسوق لمشروعاته بشكل منظم، وحماية المواطنين.

وذكر أن بعض الشركات الوهمية بدأت تغيير الصور فورًا بعد تحذير الوزارة الأخير، متابعًا: «نستكمل التجريم واستخدام القانون ضدهم بنوع من القوة لمنع النصب والاحتيال، بالتعاون مع الجهات المعنية التي تراقب الإنترنت ومواقع التواصل والإعلانات المضللة».

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حذرت من إعلانات مُضللة ووهمية تستغل فيديوهات وصور وماكيتات مشروع الأبراج بمركز المال والأعمال التي تنفذها الشركة الصينية، والأحياء السكنية التي تنفذها الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، للترويج لمشروعات أخرى تخصهم؛ بهدف التسويق على غير الحقيقة لهذه المشروعات.

وأضافت الوزارة، حسبما ذكرت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، أول أمس السبت، أن بعض شركات التسويق والترويج تستغل صور مسئولي الوزارة في الترويج لمشروعاتها، وكأن المشروعات المطروحة تتبع الوزارة، بما يخالف الواقع.
شاهد هنا:


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك