إنشاء معهد تكنولوجى العالى للعلوم الصحية التطبيقية بدمياط - بوابة الشروق
الإثنين 10 مايو 2021 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


إنشاء معهد تكنولوجى العالى للعلوم الصحية التطبيقية بدمياط

محمد نابليون
نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 - 11:27 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 11:27 ص

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قراراُ بإنشاء المعهد التكنولوجى العالى للعلوم الصحية التطبيقية بدمياط التـابع لجمعية النيل للعلوم والتكنولوجيا بدمياط.

ونص القرار على أن يتكون المعهد من التخصصات الآتية:
١ -تكنولوجيا التحاليل الطبية.
٢ -تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبى.
٣ -تكنولوجيا الأجهزة الطبية.

ونص القرار على أن يتم قبول الطـلاب بالمعهـد عـن طريـق مكتـب تنـسيق القبـول بالجامعات والمعاهد، على أن تكون مدة الدراسة بالمعهد سنتان دراسيتان للمرحلة الأولى يمنح من يجتازها بنجاح درجـة الـدبلوم فـوق المتوسط فى مجال التخصص، وسنتان دراسيتان للمرحلة الثانية يمنح من يجتازها بنجـاح درجـة البكـالوريوس فى مجال التخصص، ويعتمد المؤهل من الوزير.

كما نص القرار على أن يقبل المعهد الثانوية العامة الشعبة العلمية (علمى رياضـة) ومـا يعادلهـا مـن الـشهادات العربية والأجنبية . وما يقره المجلس الأعلى للجامعات، على أن يلتزم المعهد بتطبيق الخطط والمناهج الدراسية المعتمـدة مـن لجنـة القطاع المختصة.

ويخضع القرار امتحانات المعهد لإشراف وزارة التعليم العالي، تفوض اللجنة الموحدة لفحص إنشاء طلبات المعاهد العاليـة الخاصـة فى الإذن ببدء الدراسة بالمعهد مع الالتزام بالقدرة الاستيعابية المحددة من قبـل لجنـة القطاع المختصة وتعيين هيئة التدريس المطلوبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك