نائب رئيس «الحركة الوطنية»: الفريق شفيق يتجه للترشح للرئاسة.. وصحته سليمة 100% - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

نائب رئيس «الحركة الوطنية»: الفريق شفيق يتجه للترشح للرئاسة.. وصحته سليمة 100%

أحمد شفيق
أحمد شفيق
كتب ــ محمد خيال:
نشر في: الإثنين 22 مايو 2017 - 9:12 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 9:12 م

قال اللواء رءوف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء والمرشح الرئاسى الأسبق، أن هناك اتجاها لترشح الفريق شفيق فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف السيد فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»: «أعتقد ذلك بقوة على الرغم من أنه شخصيا لم يعلن ذلك، إلا أنه من الواضح أنه سيقوم بهذه الخطوة»، مضيفا «الإعلان الرسمى فى هذا التوقيت غير مجد خاصة أنه لم يتم فتح باب الترشيح أو اتخاذ أى خطوة رسمية فى هذا الصدد».

وحول عدم عودة الفريق شفيق إلى مصر فى الوقت الراهن، على الرغم من صدور حكم برفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، قال السيد «لابد أن لديه ارتباطات هناك.. فالرجل ظل عدة سنوات ولا يمكن أن يعود بشكل مفاجئ».

وبشأن ما أثير عن تراجع الحالة الصحية لشفيق، أكد السيد أن كل ما تم تداوله فى هذا الصدد غير صحيح بالمرة، ولا يمت للواقع بصلة، والجميع تابع مداخلاته التليفونية مع بعض القنوات، مشددا على أن «صحته مية فى المية» ومن تحدثوا عن مرضه، أو إصابته بالزهايمر هم المرضى وليس هو.

وبالنسبة لتوقعاته بشأن موقف القوى السياسية من شفيق حال ترشحه للرئاسة، قال السيد الذى سيلتقى شفيق خلال الأيام القليلة المقبلة: «هناك احتمالات قوية لدعمه من قبل الكثير من هذه القوى التى توصف بالقوى المدنية».

يذكر أن شفيق التقى أخيرا عددا من الشخصيات السياسية المصرية فى الإمارات بينها الناشط السياسى حازم عبدالعظيم، أمين الشباب السابق بالحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014.

وتواصلت التحركات الحزبية والسياسية فى الفترة الأخيرة للتوافق على مرشح للانتخابات الرئاسية 2018 لخوض المنافسة ضد الرئيس السيسى. وطالب مساعد أول رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية المهندس ياسر قورة الأحزاب والقوى السياسية أخيرا بالعمل على اختيار مرشحين لهم لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، «لكون هذا هو سبب تأسيس الأحزاب من الأساس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك