حماية المستهلك يشن حملة مشتركة مع مديرية الصحة على محال الأطعمة الجاهزة بالخارجة - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

حماية المستهلك يشن حملة مشتركة مع مديرية الصحة على محال الأطعمة الجاهزة بالخارجة

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
عمرو بحر
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:29 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:29 ص

شن مكتب حماية المستهلك بالوادي الجديد حملة مرور وتفتيش استهدفت عددًا من المطاعم بمدينة الخارجة، وذلك بالاشتراك مع مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة و مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقالت الدكتورة سلوى مصطفى، رئيس مكتب حماية المستهلك بالوادي الجديد، إن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات، شملت إعدام عدد من أرغفة الحواوشي غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وإعدام كمية فراخ متبلة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وعدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين بالمحال التجارية.

وأضافت أنه تم سحب عدة عينات من الفراخ واللحوم المجهزة للطهي لإرسالها للمعمل الإقليمي للأغذية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

وتم التنبيه على العاملين بسرعة استخراج الشهادات الصحية، وفي حالة عدم الاستجابة للتعليمات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشارت مصطفى، إلى أن حملات المكتب الإقليمي لحماية المستهلك لمواجهة الممارسات السلبية التي قد تضر بصحة وحقوق المواطنين، وتنفيذا للتكليفات المستدامة الصادرة من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ حول تكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية حرصًا من الدولة على صحة وسلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك