ثنائية الجزيري تقود الزمالك لفوز صعب على البنك الأهلي - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يونيو 2022 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

ثنائية الجزيري تقود الزمالك لفوز صعب على البنك الأهلي

أمير نبيل
نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 9:04 م

حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك فوزا صعبا على مضيفه البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة الأسبوع الـ 22 من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الزمالك التونسي البديل سيف الدين الجزيري، بينما أحرز عاصم صلاح هدف البنك الوحيد.

حملت الـ 45 دقيقة الأولى عدة فرص هنا وهناك لكن الشباك ظلت بيضاء.

الخطورة بدأت منذ الدقيقة ٦ وكانت المبادرة من البنك الأهلي بتسديدة أسامة ابراهيم من ركلة حرة تصدى لها محمد عواد وحولها إلى ركنية.

رد الزمالك في الدقيقة ١٤ وبعد محاولات متكررة لم ترق لمستوى الخطورة من المغربي أشرف بن شرقي جاء الدور على مواطنه محمد اوناجم الذي تابع عرضية عبدالله جمعة براسية من الوضع طائرا وتمر بجوار القائم.

حاول البنك الأهلي من جديد وهز شباك محمد عواد عن طريق زميله السابق كريم بامبو لكن راية التسلل كانت حاضرة في الدقيقة ١٧، وساهم خروج مبكر من عواد في ابعاد  محاولة بنكية خطيرة.

رأسية أشرف بن شرقي في الدقيقة ٢١ مرت فوق عارضة محمود الزنفلي،  قبل أن يستغل المغربي خطأ دفاعي ويمرر لزيزو المنفرد في الدقيقة ٢٥ لكن الأخير اهدرها بتسديدة في جسد حارس البنك.

الدقائق الخمسة الأخيرة شهدت إثارة كبيرة بفرصة محققة لاوباما بعد عرضية زيزو حيث راوغ ووجد نفسه أمام المرمى لكنه سدد في يد الزنفلي،  رد يعقوبو بعرضية في الدقيقة ٤١ على رأس كريم بامبو فوق العارضة بغرابة شديدة.

أهدر بن شرقي في الدقيقة ٤٥ فرصة أخرى محققة من رأسية لحسام عبدالمجيد للمغربي أمام المرمى ليسدد خارج الملعب فيما كانت راية التسلل حاضرة

 في الشوط الثاني واصل الزمالك الضغط الهجومي لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن، إذ حصل البنك الأهلي على أفضلية للتقدم، رغم التبديلات التي اجراها فيريرا مدرب الأبيض والتي بدأت بشيكابالا مع بداية الشوط على حساب محمد أوناجم.

احتسب الحكم محمود البنا مخالقة ضد مدافع الزمالك عبدالله جمعة في الدقيقة 52 بحدود منطقة الجزاء تماما، لكنه وبعد العودة للفار عدل عن قراره وعاد ليشير بركلة جزاء وسط اعتراضات بيضاء.

في الدقيقة 55 سجل عاصم صلاح من ركلة الجزاء هدف التقدم للبنك الأهلي، ليلجأ فريق المدرب خالد جلال للتأمين الدفاعي والاعتماد على المرتدات.

في الدقيقة 64 شارك التونسي سيف الدين الجزيري على حساب يوسف أوباما، وما هي إلا 7 دقائق حتى نجح البديل في تسجيل هدف التعديل، بتسديدة أرضية لينهي تألق الحارس محمود الزنفلي الذي أبعد انفراد من أقدام شيكابالا.

تعادل الزمالك زاد سعيه للبحث عن المزيد، ودفع فيريرا أيضا بسيف جعفر بدلا من محمد طارق في الدقيقة 73 قبل أن يشارك يوسف أسامة نبيه وإسلام جابر على حساب عبدالله جمعة وزيزو.

وفي الدقيقة 86 استطاع نبيه أن يصنع هدفا على طريقة مباراة القمة، من هجمة مرتدة سريعة وانطلاق من حدود منطقة جزاء فريقه ثم تمريرة ذكية للخالي تماما من الرقابة سيف الجزيري الذي أسكن الكرة في الشباك.

ضغط البنك الأهلي في الدقائق الأخيرة بحثا عن التعديل والتعادل من جديد لكنه لم ينجح رغم التدبلات الهجومية الأخيرة.

الزمالك رفع رصيده لـ 48 نقطة في الصدارة مقابل 30 للبنك الأهلي السابع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك