طلاب الثانوية العامة بالمنيا: امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المجتهد - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية العامة بالمنيا: امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المجتهد

ماهر عبدالصبور :
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 3:04 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 3:04 م

تباينت آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمنيا، حول امتحان مادة اللغة العربية، حيث أكد معظم الطلاب أنه طويل ويحتاج إلى وقت أطول، وخالف العامين السابقين .

وأكدت الطالبة لمياء أحمد حسين، بلجنة مدرسة ملوي الثانوية، أن امتحان اللغة العربية جاء مختلفا عن العامين السابقين، خاصة في سؤالي معاني المفردات، والنحو.

كما أوضح الطالب خيري محمود خيري، من لجنة أبو قرقاص الثانوية، أن الامتحانات كان طويلا ويحتاج إلى وقت أطول، ولا يكفي للمراجعة، لأن عدد الأسئلة بلغ 71 سؤالا.

بينما أوضحت الطالبة سما صالحين حسين، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المجتهد والمذاكر، حيث إنه شمل جميع أجزاء المنهج، وربط في النحو دروس ببعضها .

واشتكى طلاب لجان مدرسة الحديثة بمدينة المنيا، والفاروق، و4 لجان في المحيط، من قطع التيار الكهربائي بعد دخول الامتحان بنصف ساعة؛ مما أصاب الطلاب بالضيق من شدة الحر، وغياب المياه الباردة .

وشدد المسئولون عن التفتيش على ضرورة منع دخول الأجهزة الإلكترونية والسماعات على جميع الطالبات والتفتيش الذاتي .
وحرصت أمهات طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة المنيا على مرافقة أبنائهم، اليوم السبت، إلى اللجان الامتحانية والانتظار أمامها وقراءة القرآن الكريم حتى خروجهم بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية كأول مادة تضاف إلى مجموع امتحانات الثانوية العامة، في ظل أجواء مشحونة بالتوتر والترقب، حيث تجمع أمهات طلاب الثانوية العامة أمام المدارس، كنوع من الدعم النفسي والمساندة والتشجيع لأبنائهن في امتحانات نهاية العام الدراسي.

وتوافد طلاب وطالبات الثانوية العامة، صباح اليوم السبت، على اللجان الامتحانية، لأداء أول امتحانات المواد الدراسية الأساسية في مادة اللغة العربية، إذ انطلقت لجنة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا واستمرت لمدة 3 ساعات في 100 لجنة رئيسية، حيث أدى 37 ألفا و432 طالباً وطالبة .

ومن جانبه، أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين جميع اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف التواجد الميداني والمرور الدوري لمتابعة القطاعات الخدمية، ورفع درجة الاستعداد القصوى تزامناً مع عودة انطلاق امتحانات الثانوية العامة .

وقام الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس يرافقه أحمد ثابت نائب رئيس المركز وقسم الإشغالات والتفتيش الإداري بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، بحملة لإزالة الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بمركز ديرمواس .

كما تابع رئيس المركز مستوى النظافة ورفع المخلفات الصلبة وتفريغ صناديق القمامة بالمدينة وبمحيط لجان الامتحانات، وذلك لخلق بيئة صحية ونظيفة والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك