بعد سقوط الزمالك في فخ التعادل.. كيف يتوج الأهلي باللقب الـ 41 ؟ - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





بعد سقوط الزمالك في فخ التعادل.. كيف يتوج الأهلي باللقب الـ 41 ؟

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
أحمد عبدالله
نشر فى : الإثنين 22 يوليه 2019 - 12:54 ص | آخر تحديث : الإثنين 22 يوليه 2019 - 7:45 م

تقلصت حظوظ الزمالك في الفوز بالدوري، بعدما تعادل أمام الجونة بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن مؤجلات الجولة 33 من الدوري الممتاز.

الزمالك فقد نقطتين ثمينتين، في سباق المنافسة على درع الدوري، وذلك في ظل مطاردة الأهلي للقب الـ 41 له، حيث يحتل المارد الأبيض المركز الثالث برصيد 69 نقطة، فيما يتربع الأحمر على صدارة جدول الترتيب برصيد 74 نقطة.

التقرير التالي يحتوي على إجابة لسؤال.. كيف يُتوج الأهلي بلقب الدوري، في ظل منافسته مع الزمالك؟

*السيناريو الأول

الأهلي، صاحب 74 نقطة، يحتاج إلى الفوز أمام المقاولون في المباراة التي ستجمعهما مساء الأربعاء المقبل، للتتويج باللقب 41 له في تاريخه، وذلك قبل أن يلتقي مع الزمالك في مباراة القمة المحدد لها الأحد القادم، نظرًا لوصوله إلى النقطة 77 متصدرًا جدول ترتيب الدوري.

*السيناريو الثاني

 1- في حال تعادل الأهلي أمام المقاولون سيصل إلى النقطة 75، ولو فاز الزمالك على نظيره الإسماعيلي سيصل الأبيض إلى النقطة 72، يعني هذا أن الفارق سيقلص بينهما إلى 3 نقاط، وسيؤجل حسم الأحمر لـ اللقب لمباراة القمة، حيث يحتاج الأهلي للفوز ومن ثم سيصل إلى النقطة 78.

2-  في حال تعادل الأهلي أمام المقاولون (75 نقطة) وتعادل الزمالك أمام الإسماعيلي (70 نقطة) سيظل الفارق 5 نقاط، ولكن هذا الأمر سيعني تتويج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة، لاتساع الفارق لـ 5 نقاط.

3- أما إذا تعادل الأهلي أمام المقاولون (75 نقطة) وخسر الزمالك وتوقف رصيده كما هو (69 نقطة) سيكون الفارق 6 نقاط، هذا الأمر سيعني أيضًا تتويج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة، لاتساع الفارق لـ 5 نقاط.

*السيناريو الثالث

1- في حال خسارة الأهلي أمام المقاولون سيتوقف رصيده عند النقطة 74، ولو فاز الزمالك (72 نقطة) سيقلص الفارق إلى نقطتين فقط، ويحتاج الأحمر للفوز في مباراة القمة.

أما إذا خسر الأهلي (74 نقطة) وتعادل الثاني (70 نقطة) سيقلص الفارق إلى 4 نقاط، ولكن سيتوج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة.

2- وإذا خسر الأهلي من المقاولون وخسر الزمالك أيضًا أمام الإسماعيلي، سيظل الفارق بينهما كما هو 5 نقاط (الأحمر 74 نقطة- الأبيض 69 نقطة) وسيتوج الأهلي باللقب دون النظر لمباراة القمة.

3- وفي حال خسر الأهلي أمام المقاولون، سيتوقف رصيده عند 74 نقطة، وإذا تعادل الزمالك مع نظيره الإسماعيلي سيصل إلى النقطة 70 وسيقلص الفارق إلى 4 نقاط، ولن ينظر أيضًا لمباراة القمة من أجل حسم لقب البطولة، وسيتوج الأهلي باللقب، حيث أنه في حال فوز الأبيض بالقمة سيصل إلى النقطة 73 خلف الأحمر بنقطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك