المركز العربي الأوروبي بالنرويج يكرم الزميل حاتم الجهمي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


المركز العربي الأوروبي بالنرويج يكرم الزميل حاتم الجهمي


نشر فى : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 8:41 م | آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 8:41 م

استضافت دولة الأمارات العربية المتحدة، مؤتمر الملتقى العربى الأوروبى للسلام العالمي والذى ينظمه كلا من المركز العربى الأوروبى لحقوق الأنسان (A.E.C.H.R.I.L) والقانون الدولى مع مركز ميثاق الدولي برعاية جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث والمنظمة الدولية لحقوق الإنسان، وذلك بحضور عدد من الوزراء وسفراء للسلام والإعلاميين والشخصيات العامة ورجال الفكر والسياسة من 16 دولة عربية وأجنبية.

عقد المؤتمر وسط تغطية إعلامية عربية وعالمية بالتزامن مع الإحتفال باليوم الدولي للسلام الذي يحتفل به سنويا في كل أنحاء العالم في 21 سبتمبر حيث خصصت الجمعية العامة هذا التاريخ لتعزيز المثل العليا للسلام في الأمم والشعوب وفي ما بينها.
كما يتوافق وإختيار دولة الامارات العربية المتحدة كدولة مستضيفه لهذا الحدث بمناسبة إعلان رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان عام 2019 عاما للتسامح.

ناقش الملتقي آليات نشر قيم السلام وتشجيع الأفكار لمناهضة العنف والإرهاب وتعزيز قضايا السلام والتعايش الإجتماعي من خلال دعم المبادرات الإنسانية والتطوعية علي كافة الأصعدة الوطنية.

وقد كرم المركز العربي الأوروبي الزميل حاتم الجهمي رئيس قسم الحوادث ومنحه جائزة الصحفي العربي الدولية نظرا لمشاركته الفعالة خلال الملتقي العربي بدولة الامارات.

وخلال الاحتفال تم تكريم 80 شخصية من الشخصيات المؤثرة والمتميزة في الوطن العربي تكليلا وعرفانا بجهودهم المتميزة التى ترقى بالنظام العام والذي ذاع سيطهم في كل المحافل لما كان لنشاطهم أبلغ الأثر في نشر مفهوم السلام وإعلاء قيم التسامح.
كما تم منح 26 من رواد العمل الإنساني في القانون والفكر والعدالة والعلم درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث بمملكة النرويج فى مجال السلام العالمي.

يذكر أن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي (A.E.C.H.R.I.L) أسس عام 2006 كمنظمة دولية إنسانية مستقلة تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة وحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية، والمسجلة بالشفافية الأوروبية التابعة للإتحاد الأوروبي، ومسجله بوكالة الإتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية، وللمنظمة خمس مكاتب فرعيه في بريطانيا والأردن والعراق وليبيا ومكتب تنسيقي في فلسطين.

وفي عام 2011 منح المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان جائزة الإنسان العربي الدولية وسلمت إلي خادم الحرميين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود " رحمه الله " ملك المملكة العربية السعودية ، وفي عام 2016 منحت الجائزة وسلمت الي السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك