القاهرة تستضيف أولى الحفلات الخارجية للفرقة الموسيقية للبحرية الفرنسية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة تستضيف أولى الحفلات الخارجية للفرقة الموسيقية للبحرية الفرنسية

هايدى صبرى
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 3:53 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 4:59 م

أحيت فرقة «بجاد دو لان ــ بيهويه» الموسيقية التابعة للقوات البحرية الفرنسية، مساء أمس الأربعاء، حفلًا فى مقر السفارة الفرنسية بالقاهرة، فى إطار أولى جولاتها الخارجية هذا العام.

وقال السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتيه، فى تصريحات لـ«الشروق»: إن «الفرقة اختارت أن تكون مصر وجهتها الأولى لحفلاتها الخارجية هذا العام، نظرا للعلاقة الخاصة التي تجمع مصر وفرنسا».

وأضاف "روماتيه"، أن الفرقة بدأت أولى الفعاليات على سفح الأهرامات ما يعكس صورة مصر الجميلة».

وتابع أن «الحفل يهدف إلى تعريف دول العالم بالثقافة الفرنسية والترويج لها».

من جانبه، قال قائد الفرقة الموسيقية، باسكال أوليفييه: «نسقنا مع السفارة بالقاهرة لإقامة الجولة الموسيقية للترويج لتراثنا فى المناطق السياحية والأثرية فى مصر، لعكس العلاقة الاستثنائية بين البلدين».

وعزف أعضاء الفرقة الذى يتجاوز أعدادهم الثلاثين فردًا على آلاتهم (النفخ والإيقاع)، المقطوعات الموسيقية التقليدية المرتبطة بإقليم البروتاني الفرنسي، بحضور أبناء الجالية الفرنسية فى القاهرة، ولفيف من الشخصيات العامة ونجوم الفن من بينهم الفنان حسين فهمى والفنانة نيلى كريم.

وتقدم الفرقة الموسيقية، التي تأسست عام 1952، خلال الفترة من 20 إلى 26 أكتوبر، عروضها فى أجمل المواقع المصرية منها الأهرامات والقلعة ومكتبة الإسكندرية، ودار أوبرا القاهرة لتسليط الضوء على التراث الموسيقى الثري بإقليم البروتاني ولإحياء تقاليده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك