نائب محافظ الأقصر يلتقي شباب العرب في سفينة النيل - بوابة الشروق
السبت 29 يناير 2022 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


نائب محافظ الأقصر يلتقي شباب العرب في سفينة النيل

محمد راشد
نشر في: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 6:12 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 6:12 م

شهد محمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، الحفل الذي أقامته مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، بحضور صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة؛ احتفالا بوصول "سفينة النيل للشباب العربي" لنيل الأقصر.

وسفينة النيل للشباب العربي هو حدث تقيمه وزارة الشباب المصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية خلال الفترة من ١٥ أكتوبر حتى 26 أكتوبر الجاري، بمشاركة العديد من شباب وفتيات الوطن العربي.

ويزور الشباب، أغلب المعالم التاريخية والأثرية في محافظات مصر بدءًا من محافظة القاهرة وحتى أسوان في رحلة نيلية بإحدى الفنادق العامة؛ لتشجيع السياحة الداخلية وإتاحة الفرصة للشباب العربي لزيارة المعالم السياحية والأثرية بجمهورية مصر العربية ولتقوية الروابط بين الشباب من مختلف الجنسيات العربية.

ويشارك في الرحلة شباب 15 دولة عربية من بينها السعودية والإمارات وتونس وفلسطين والسودان وقطر والصومال والبحرين وفلسطين والجزائر واليمن والعراق.

من جانبه، رحب نائب محافظ الأقصر بشباب الوفود العربية في المحافظة المتحف المفتوح والتي تزخر بالعديد والعديد من المواقع الأثرية المتفردة، ويأتي في مقدمتها حاليًا طريق الكباش الذي تستعد الدولة لإقامة حفل ضخم للاحتفال بإعادة إحيائه، والذي تبعث به مصر رسالة للعالم أجمع وهي حفاظنا على تراثنا التاريخي المتميز والسعي للكشف عن المزيد من التراث الإنساني على أرض الأقصر.

كما أكد نائب المحافظ أهمية الرحلة الكامنة في التعارف بين الشباب العربي الذي يعد مستقبل الأمة وتمنى أن برى الشباب هم وأسرهم في الأعوام القادمة على أرض الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك