فيديو.. الاتصالات: الانتهاء من رقمنة 100 خدمة حكومية - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. الاتصالات: الانتهاء من رقمنة 100 خدمة حكومية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 5:37 م | آخر تحديث: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 5:37 م
قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة منشغلة ببناء مصر الرقمية، مشيرًا إلى أنها تتمحور حول العديد من مجالات العمل مثل التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية.

وأضاف طلعت، خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الاثنين، أن الوزارة انتهت من رقمنة 100 خدمة حكومية، موضحًا أن الوزارة تسعى لاستكمال رقمنة باقي الخدمات العام المقبل.

وأشار إلى أن منظومة التحول الرقمي الحكومي يقترن بها انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا إن الحكومة ستكون لا ورقية تشاركية وقادرة على تبادل البيانات بشكل مرقمن.

ولفت وزير الاتصالات، إلى أن الثورة الصناعية الرابعة توفر العديد من التكنولوجيات وتجعلها متاحة لمختلف الشعوب، ذاكرًا أنها تضم مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والجيل الخامس وغيرها.

وأوضح أن التحدي ليس في اقتناء التكنولوجيات وبناء منظومات حولها؛ ولكنه يكمن في توظيف التكنولوجيا لصالح الإنسان، متابعًا: «الهدف الأسمى من أي اختراع هو كيفية توظيفه لتحقيق نتائج إيجابية لمصلحة الإنسان وتجنب مخاطره والجوانب السلبية له».

وذكر أن «الذكاء الاصطناعي يتمحور حول الاستفادة من البيانات الكثيفة التي تنتجها منظومات اليوم»، مشددًا على أهمية اقتران الأمر بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وتوظيفها لكل الشعوب والأجناس وليس جهة بعينها، إضافة إلى خصوصية البيانات وحماية خصوصية أصحابها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك