وزير الإعلام اليمني: مصرع حسن إيرلو ضربة للنظام الإيراني ومشروعه في اليمن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإعلام اليمني: مصرع حسن إيرلو ضربة للنظام الإيراني ومشروعه في اليمن

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 3:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 3:07 ص

اعتبرت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مصرع القيادي في الحرس الثوري الإيراني وسفيرها الافتراضي لدى ميليشيات الحوثي، حسن ايرلو، "ضربة للنظام الإيراني ومشروعه في اليمن".
جاء ذلك في أول تعليق لوزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، على اعتراف إيران بمصرع الضابط في الحرس الثوري حسن إيرلو، قائلًا - في تغريدة على صفحته بموقع تويتر أوردتها قناة "الإخبارية" اليمنية - "دفع النظام الإيراني بالضابط في فيلق القدس حسن ايرلو حاكمًا عسكريًا بصلاحيات مطلقة في العاصمة المختطفة صنعاء، إيذانا بمرحلة جديدة من التدخل".
وأشار إلى أن طهران بذلك انتقلت للواجهة في إدارة التصعيد السياسي وإجهاض الحلول السلمية للأزمة، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا في مأرب والبيضاء وشبوة، موضحًا "احتفت ميليشيا الحوثي بحسن ايرلو، واستقبلته بالسجاد الأحمر، ومكنته طيلة فترة تواجده في صنعاء من قرارها السياسي والعسكري؛ ليمارس خلالها طقوس الحاكم الفعلي، الذي تصدر الاحتفالات.. يزور المؤسسات، يتفقد الأوضاع"، لتكشف للعالم انقيادها وتبعيتها العمياء للنظام الإيراني".
وأكد وزير الإعلام اليمني، أنه" بعد عام من وصول ايرلو حاكمًا عسكريًا؛ تبخر مشروع طهران في اليمن على صخرة استبسال وصمود مأرب، وعادت تستجدي الوساطات لمجرد إجلاءه، بعد أن مرغ اليمنيون بدعم من التحالف بقيادة السعودية أنفها في التراب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك