بالصور.. جامعة حلوان: 1389 حالة كشف و44 عملية جراحية خلال القافلة الطبية للجامعة بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جامعة حلوان: 1389 حالة كشف و44 عملية جراحية خلال القافلة الطبية للجامعة بالوادي الجديد

كتب - هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 23 يناير 2017 - 3:47 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2017 - 3:47 م

نظمت جامعة حلوان قافلة طبية بالوادي الجديد بالتعاون مع وزارة الصحة، خلال الفترة من الخميس الماضي إلى أمس الأحد، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان.

وقال نجم إن القافلة زارت المحافظة وباشرت أعمالها بمستشفيات الخارجة والداخلة حيث قام أطباء من كلية الطب بالجامعة بتوقيع الكشف الطبي وتقديم الخدمة العلاجية المجانية على 1389 مريض في تخصصات "باطنة، رمد، أطفال، مسالك، جراحة، نساء، عظام، أنف وأذن، جلدية، جهاز هضمي وكبد، معمل، مسالك، تخدير، أعصاب، أشعة"، وإجراء 44 عملية جراحية.

وأضاف نجم، أنه تم الكشف في اليوم الأول من القافلة على 558 حالة وعمل 9 عمليات في تخصصات "الجراحة العامة، العظام، المسالك"، وفي اليوم الثاني تم الكشف على 414 حالة وعمل 19 عملية في تخصصات "الجراحة العامة، الرمد ، العظام، المسالك"، وفي اليوم الثالث تم الكشف على "417 حالة وعمل 16 عملية في تخصصات "الجراحة العامة، الرمد المسالك البولية".

وأوضح، أنه تم خلال القافلة توزيع 400 بطانية على الفئات الأكثر احتياجا في المحافظة، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية لجامعة حلوان مع محافظة الوادي الجديد والكشف الطبي المستمر لأهالي المحافظة، كما تم تحويل الحالات التي لا يتوافر علاجها بالمحافظة إلى المستشفي الجامعي بجامعة حلوان.

وفي اليوم الختامي للحملة قام الدكتور ماجد نجم، واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، بتبادل الدروع والشهادات التقديرية والميداليات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك