ديوكوفيتش يتأهل للمربع الذهبي بأستراليا المفتوحة إثر انسحاب نيشيكوري - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

ديوكوفيتش يتأهل للمربع الذهبي بأستراليا المفتوحة إثر انسحاب نيشيكوري

د ب أ
نشر فى : الأربعاء 23 يناير 2019 - 12:19 م | آخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 12:20 م

 تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، دون عناء كبير بعد أن انسحب الياباني كي نيشيكوري خلال المجموعة الثانية من مباراتهما بدور الثمانية اليوم الأربعاء.

وخاض نيشيكوري المصنف الثامن لأستراليا المفتوحة، ثلاث مباريات حسمت في خمس مجموعات خلال البطولة الحالية، واحتاج للخروج للعلاج من آلام في الفخذ الأيمن بعد نهاية المجموعة الأولى من مباراة اليوم.

وفي المجموعة الثانية، أعلن نيشيكوري انسحابه، وذلك عندما كان ديوكوفيتش متقدما 6 / 1 و4 / 1 .

ويلتقي نيشيكوري في الدور قبل النهائي، الفرنسي لوكاس بويل الذي صعد اليوم بالفوز على الكندي ميلوس راونيتش 7 / 6 (7 / 4) و6 / 3 و6 / 7 (2 / 7) و6 / 4 .

وبعد أن حسم بويل المصنف 28 للبطولة، المجموعتين الأولى والثانية لصالحه، أبدى راونيتش المصنف 16 للبطولة، إصرارا وتمسكا بالأمل حيث استفاق في المجموعة الثالثة ليفوز بها، لكن بويل استعاد تفوقه من جديد وحسم المباراة وبطاقة التأهل عبر المجموعة الرابعة.

وصعد بذلك بويل (24 عاما)، الذي تراجع من المركز العاشر إلى 32 بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في العام الماضي، إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في بطولات "جراند سلام".

وجاء ذلك بعد أشهر من بداية تدرب بويل تحت قيادة الفرنسية إميلي موريسمو، المدربة السابقة للنجم البريطاني آندي موراي.

ولدى سؤال بويل عقب المباراة عما إذا كان على لاعبين آخرين اتباع خطاه في العمل تحت قيادة مدربة، قال اللاعب الفرنسي "ينبغي عليهم ذلك".

وقال بويل إن مدربته موريسمو "تتمتع بالعقلية المناسبة، فهي تعرف كل شيء عن التنس. الأمر لا يتوقف على كون المدرب ذكر أو أنثى. هذا ليس مهما، وإنما يجب فقط معرفة ماذا يقدم المدرب، سواء ذكر أو أنثى."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك