السيسي يدعو الشركات الوطنية لضخ استثماراتها في المشروعات الكبرى بدلا من الاستيراد - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

السيسي يدعو الشركات الوطنية لضخ استثماراتها في المشروعات الكبرى بدلا من الاستيراد

أ ش أ
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 7:20 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 7:20 م

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشركات المصرية إلى استغلال الفرصة لضخ استثمارات في المشروعات الكبرى لتلبية المطالب طبقا للمعايير الفنية المطلوبة بدل الاستيراد من الخارج.

وقال الرئيس السيسي - في مداخلة له خلال كلمة رئيس الهيئة الهندسية اللواء إيهاب الفار في افتتاح مشروع "الفيروز" بشرق التفريعة ببورسعيد، وحول خط المياه الذي ينقل المياه من المحطة المعالجة بحر البقر إلى الأراضي الصالحة للزراعة داخل سيناء - "إن خط المياه يمتد على 100 ألف فدان في اتجاه الشرق ثم 270 ألف فدان في وسط سيناء".

وأوضح أن الحفر في خط المياه سيتضمن 8 مواسير، والمسورة الواحدة مترين فأكثر، وسيتم وضع 8 مواسير في مكان واحد، لذا هناك حاجة إلى 16 مترا لوضع المواسير ثم بعد ذلك الحفر بعمق 35 مترا في الأرض لترك فواصل بين المسورة والأخري، مشيرا إلى أن هذا العمل سيتم على امتداد أكثر من 100 كم، سواء كانت مكشوفة أو بالمواسير.

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه يوضح هذه الأمور الفنية للناس ليوضح لهم أن الـ400 ألف فدان التي سيتم تنفيذها تحتاج إلى مبالغ مالية ليست بسيطة، مشددا على أن الدولة تتصدى لتلك الموضوعات من أجل التنمية ومن خلال شركات مصرية، مطالبا المواطنين بالمشاركة في المشروعات من خلال إنتاجهم.

كما طالب الرئيس السيسي شركات الطلمبات في مصر بتجهيز إنتاجها ليلبي مطالب الدولة طبقا للمعايير الفنية المطلوبة، مبينا أن هناك حاجة لمحطات صرف صحي في 4500 قرية تقريبا و10 آلاف طلمبة، بما يفتح المجال لشركات الطلمبات الوطنية للاستثمار بدلا من الاستيراد من الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك