«قباج» تستعرض استراتيجية التحول من الدعم للتمكين مع السفير الأمريكى - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«قباج» تستعرض استراتيجية التحول من الدعم للتمكين مع السفير الأمريكى

آية عامر:
نشر فى : الأحد 23 فبراير 2020 - 9:47 م | آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 9:47 م

استقبلت نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، صباح اليوم، السفير الأمريكى بالقاهرة جوناثان كوهين، لاستعراض استيراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة، وأهم مجالات عملها، وحرصها على التحول من الحماية إلى الإنتاج، ومن الدعم إلى التمكين وخصوصا فيما يتعلق بالفئات الهشة والأولى بالرعاية.
وأشارت قباج، إلى عملية الإصلاح المؤسسى التى بدأت الوزارة تنفيذها فى عدة مسارات، أهمها رفع كفاءة العاملين بالوزارة من خلال التدريب والتأهيل والربط الشبكى بين الديوان العام والمحافظات، وإعادة هيكلة قطاعات الوزارة لتواكب الخدمات المقدمة للمواطنين، وترسيخ قيم الشفافية ومكافحة الفساد عبر آليات متنوعة، ويواكب ذلك إصلاح تشريعى يمكن الوزارة من العمل بفاعلية وكفاءة أكبر بدأ بقانون حماية الأشخاص ذوى الإعاقة.
ووصفت قباج، قانون ممارسة العمل الأهلى، والذى ستصدر لائحته التنفيذية قريبا، بأنه يلبى طموحات العاملين فى المجتمع المدنى ويمكنهم من تحقيق أعلى معدلات المشاركة الفاعله فى خدمة المجتمع المصرى.
وعرضت قباج، أبرز البرامج التى تنفذها الوزارة وعلى رأسها برامج مظلة الحماية الاجتماعية وخاصة برنامج الدعم النقدى المشروط «تكافل وكرامة»، والذى يستفيد منه ما يزيد عن 2.5 مليون أسرة الآن، وكذلك برنامج «فرصة» للتشغيل وبرامج تمكين المرأه اقتصاديا.
وأكدت اهتمام الوزارة ببرامج تنظيم النسل والحد من الزيادة السكانية، من خلال مشروع «2 كفاية»، الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع أكثر من 100 جمعية أهلية، وتخطط ليصل عددها إلى 500 جمعية أهلية فى كل المحافظات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك