موجة الطقس السيئ تضرب الإسكندرية مجددا.. والأجهزة التنفيذية ترفع درجة الاستعدادات القصوى - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

موجة الطقس السيئ تضرب الإسكندرية مجددا.. والأجهزة التنفيذية ترفع درجة الاستعدادات القصوى

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:43 ص
ضربت مدينة الإسكندرية، موجة من التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة المصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء و حتى الآن، إذ تأتي تلك التداعيات بعد الطقس المعتدل الذي شهدته على مدار خمس أيام متواصلة.

وأوضح بيان صادر عن غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تساقط الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة وقد تصل إلى رعدية مصحوبة بكرات ثلجية وانخفاض في درجات الحرارة مع نشاط في الرياح مصاحبة بشبورة مائية، وذلك وفق نماذج قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بهيئة الأرصاد الجوية.

وشدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار والسيول المرتقبة خاصة في المناطق الساخنة في عدد من العزب المنخفضة عن مستوى الأرض والمناطق التي بها تكثر بها العقارات العشوائية، تحسبًا لدخول المياه داخل المنازل بالتزامن مع موجة الطقس السيئ.

وعلى الصعيد الميداني، قال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، في تصريحات صحفية لـ"الشروق": "نستعد لمواجهة النوة المتوقعة اليوم بجاهزية في سيارات السيول والطوارئ والسيارات المدمجة الخاصة بالشوارع الضيقة، والبدلات والطلمبات.

وأكد رفع درجة الاستعدادات القصوى، إذ تم انتشار السيارات في مناطق التمركزات الرئيسة وتفريغ البيارات أول بأول.

وتفقد صباح اليوم الثلاثاء، التمركزات الرئيسة أمام مسجد المرسي أبي العباس والمحكمة البحرية ونفق منشا ونفق قناة السويس ونهاية كوبري محرم بك مرورًا بتمركزات منطقه كارفور والعامرية ومنطقة مسجد الفرقان.

وأشار إلى ستمرار أعمال التطهير والتعقيم للشنايش وأغطية بالوعات الصرف الصحي، مضيفًا أنه تم متابعة بيارة الجراري لتجميع مياه الأمطار ومشروع الهونداي وأماكن تجمعات الأمطار في العجمي ومدخل عبدالقادر والدخيلة ووادي القمر والكيلو 21.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك