بلجيكا: انتحاريا اعتداءات بروكسل هما الشقيقان إبراهيم وخالد البكراوي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلجيكا: انتحاريا اعتداءات بروكسل هما الشقيقان إبراهيم وخالد البكراوي

تفجيرات بروكسل - ارشيفية
تفجيرات بروكسل - ارشيفية
بروكسل - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2016 - 5:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2016 - 5:01 م
أعلن المدعي الفيدرالي البلجيكي، الأربعاء، أن الانتحاريين اللذين نفذا الاعتداءات التي أوقعت 31 قتيلا و270 جريحًا في المطار الدولي ومحطة مترو في بروكسل الثلاثاء هما الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي.

وصرح فريدريك فان لو، في مؤتمر صحافي، بأنه تم التعرف من خلال البصمات على إبراهيم البكراوي على أنه أحد منفذي اعتداء المطار وعلى شقيقه خالد على أنه منفذ اعتداء محطة مالبيك للمترو في الحي الأوروبي.

وتابع «فان لو» أنه وفي ما يتعلق باعتداء مطار زافنتم فان صورة التقطتها كاميرات المراقبة ونشرتها السلطات تظهر ثلاثة مشتبه بهم «والرجل في الوسط هو أحد الانتحاريين اللذين تم التعرف إليهما من خلال البصمات أنه إبراهيم البكراوي المولود في بروكسل في 3 أكتوبر 1986 ويحمل الجنسية البلجيكية».

وفي ما يتعلق باعتداء المترو «التفجير داخل العربة الثانية بينما كانت لا تزال متوقفة في المحطة.. تم التعرف على الانتحاري من خلال بصماته.. اأنه خالد البكراوي شقيق إبراهيم والمولود في بروكسل في 12 يناير 1989 ويحمل الجنسية البلجيكية».

وذكر المدعي العام أن «الإرهابيين اللذين قتلا لديهما سوابق قضائية خطيرة غير مرتبطة بالإرهاب».

وتابع أن إبراهيم البكراوي رمى جهاز كمبيوتر عليه «وصيته» في سلة للمهملات في شارع حي شاربيك حيث قامت الشرطة بعدة عمليات تفتيش الثلاثاء.

وأضاف المدعي أن إبراهيم كتب في الوصية أنه «لم يعد يعلم ماذا يفعل» لأنه «مطلوب في كل مكان».

وعثرت الشرطة في شاربيك على «15 كيلوجراما من المتفجرات و150 ليترا من الاسيتون و30 ليترًا من ماء الأوكسجين وصواعق وحقيبة مليئة بالمسامير بالإضافة إلى مواد مستخدمة لتصنيع عبوات ناسفة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك