مسؤول السفارة الأمريكية يحضر جلسة الحكم في «جمعية بلادي» المتهم فيها آية حجازي - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مسؤول السفارة الأمريكية يحضر جلسة الحكم في «جمعية بلادي» المتهم فيها آية حجازي

آية حجازي، مؤسسة جمعية «بلادي»
آية حجازي، مؤسسة جمعية «بلادي»
كتب - محمد مجدى:
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 12:27 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 12:27 م

وصلت آية حجازي، مؤسسة جمعية «بلادي» اليوم الخميس، إلى محكمة عابدين، لحضور جلسة النطق عليها في اتهامها و6 آخرين بتهم ارتكاب جرائم تشكيل وإدارة عصابة متخصصة للإتجار بالبشر، والاستغلال الجنسي للأطفال؛ في جمع تبرعات مالية من المؤتمرات.

وحضر مسؤول من السفارة الأمريكية في القاهرة بجانب مسؤولي منظمات حقوقية لمتابعة جلسة الحكم.

وأودع حرس المحكمة، آية حجازي، مصرية تحمل الجنسية الأمريكية، في قفص الاتهام، التي اتخذت ركنا داخله مع زوجها المتهم بذات القضية وجلست على الأرض ممسكة بالمصحف الشريف وبدأت في تلاوة القرآن.

وتصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الفقي، المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم الخميس، حكمها في قضية «جمعية بلادي» والمتهم فيها الأمريكية آية حجازي و7 آخرين، بارتكاب جرائم تشكيل وإدارة عصابة متخصصة في الإتجار بالبشر، والاستغلال الجنسي للأطفال لجمع تبرعات مالية من المؤتمرات.

وذكرت تحقيقات النيابة قيام المتهمين وهم كل من: "محمد حسنين مصطفى، آية محمد نبيل، شريف طلعت محمد، أميرة فرج محمد، إبراهيم عبد ربه أبو المجد، كريم مجدي محمود، محمد السيد محمد وزينب رمضان عبد المعطي «هاربة»، بتكوين عصابة منظمة لاستقطاب أطفال الشوارع، والهاربين من سوء معاملة ذويهم، واحتجازهم داخل مقر كيان مخالف للقانون، وبدون ترخيص، وأطلقو عليه «جمعية بلادي»، شقة بالعقار رقم 31 شارع محمد محمود، دائرة قسم عابدين، بالقاهرة.

وتوصلت التحقيقات إلى قيام المتهمين باستغلال ضعف الأطفال، وحاجاتهم، وصغر سنهم، بإجبارهم على الاشتراك في مظاهرات تخدم توجهات سياسية خاصة، مقابل أموال يتحصل عليها المتهمون، كما استخدموهم في مظاهرات حركة 6 أبريل للمطالبة بالإفراج عن مرتكبي بعض الجرائم من أعضاء وقيادات الحركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك