فيديو.. الأرصاد: الحرارة أعلى من المعدلات المعتادة بـ4 درجات - بوابة الشروق
الجمعة 19 يوليه 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: الحرارة أعلى من المعدلات المعتادة بـ4 درجات

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 10:26 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 10:26 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن قيم الحرارة على مدار الأسبوع الجاري، أعلى من المعدلات المعتادة بما يتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية شديدة الحرارة مُحملة بكميات كبيرة من بخار المياه تعمل على زيادة نسب الرطوبة في الجو.

وأوضحت أن «نسب الرطوبة تتجاوز 90% في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، و80% في القاهرة الكبرى»، قائلة إنها تزيد من الشعور بارتفاع قيم الحرارة.

وأشارت إلى أن العظمى المسجلة في الظل على القاهرة تتراوح ما بين 39 إلى 40 على مدار الأسبوع الجاري، بينما تتجاوز المحسوسة 40 درجة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.

وتابعت: «الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب البلاد، وحارة رطبة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط».

ونصحت المواطنين بتجنب التواجد تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وارتداء غطاء واقٍ للرأس والاحتماء في أماكن الظل عند الخروج من المنزل، وتناول المرطبات والسوائل على مدار اليوم، وتغيير درجة حرارة الجسم باستمرار، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك