تقرير - تريزيجيه يكمل الحلقة الناقصة في خطة أستون فيلا - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





تقرير - تريزيجيه يكمل الحلقة الناقصة في خطة أستون فيلا

أحمد المقدم
نشر فى : الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 11:49 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 11:57 م

اقترب المصري محمود حسن "تريزيجيه"، جناح قاسم باشا التركي، من الانضمام إلى نادي أستون فيلا الإنجليزي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وجاءت توكيدات اقتراب انتقال جريزمان إلى أستون فيلا، بعد تقارير قد أشارت، في وقت سابق، إلى اجتياز اللاعب صاحب 24 عاما للفحص الطبي، وتواجده في العاصمة الإنجليزية لندن، منذ السبت الماضي، من أجل إتمام صفقة التحاقة بكتية "الفيلانس".

تريزيجيه يظل لاعبا مميزا، يملك المقومات الكبيرة، وقد أظهر ذلك جليا على مدار موسميه مع قاسم باشا، إذ نجح في تسجيل 25 هدفا وصناعة 18 آخرين، خلال 71 مباراة شارك بها في مختلف المسابقات، كما أبان عن مردود طيب للغاية في منافسات كأس الأمم الأفريقية، رغم وداعية الفراعنة لها من الدور ثمن النهائي.

ويملك تريزيجيه القدرة على اللعب في مراكز عديدة، وقد تواجد بالفعل كظهير أيمن، جناح أيمن، ومتوسط  للميدان، على مدار أعوام مسيرته المهنية، التي بدأت بالعام 2012 في الأهلي المصري، قبل أن يُقرر خوض تجربة الاحتراف الخارجي، لكن جودته الكبيرة تتضح أكثر حينما يشغل مركز الجناح الأيسر، خاصة وأنه يمتاز بالسرعة والقدم اليمني القوية، التي تخول له التسديد، بعد دخوله في عمق الملعب.

مرة أخرى، تريزيجيه بات قريبا من الانضمام إلى أستون فيلا، ويبدو جاهزا بالفعل لقيادة الفريق في الرواق الأيسر من الجناح، خاصة وأن قائمة الأسود لا تحتوي سوى لاعب واحد، متمرس باللعب في هذا المركز، وهو الإنجليزي أندري جرين.

المدير الفني الإنجليزي دين سميث، والذي يتولى تدريب أستون فيلا منذ أكتوبر 2018، وتمكن من قيادة الفريق للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الجديد، كثيرا ما يلعب برسم خططي "4/2/3/1"، وهي الطريقة التي اعتاد تريزيجيه على اللعب والتألق بها رفقة قاسم باشا والمُنتخب المصري.

أندري جرين لم يتواجد كعنصر أساسي في تشكيلة الفريق بالموسم الماضي، كما أنه قد حضر لبعض الوقت في مركز الجناح الأيمن، ما قد يساعد تريزيجيه على اقتناص صفة الأساسية في تشكيلة الفريق منذ لحظة وصوله إلى قلعة "فيلا بارك".

لكن جرين لا يُعد هو الاسم الأوحد في قائمة الفريق من ذوي القدرة على اللعب في مركز الجناح الأيسر، بحكم تواجد العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الكبيرة في الوسط الهجومي، على شاكلة أنور الغازي وجاك جريليش، إضافة إلى جاكوب رامسي.

في آخر مباريات أستون فيلا الرسمية بالموسم الماضي، بإطار ملحق التأهل إلى البريمرليج أمام ديربي كاونتي، اعتمد سميث على الغازي كجناح أيسر، مع وضع ألبيرت أدوماه في مركز الجناح الأيمن، وقد نجح الفريق في الفوز بهدفين لواحد، ليكتب تأهله إلى الدوري الممتاز.

يُذكر أن تريزيجيه أفضلية أكبر في سبيل الوصول إلى أستون فيلا، خاصة مع استبعاد النادي الإنجليزي لفكرة تعاقده مع الجزائري سعيد بن رحمة، جناح برينتفورد الإنجليزي، والذي كان قد سبق له العمل مع سميث، خلال فترة قيادة المدرب صاحب 48 عاما للنادي الناشط بدوري الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيونشيب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك