وعاظ الأزهر يدشنون حملة «التعليم يبني الإنسان» بالمدارس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وعاظ الأزهر يدشنون حملة «التعليم يبني الإنسان» بالمدارس

أحمد بدراوي
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:30 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:30 م

أطلق مجمع البحوث الإسلامية حملة بعنوان: "التعليم يبني الإنسان وترتقي به الأوطان"، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الدكتور نظير عياد ، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية - في بيان صحفي اليوم - إن الحملة شهدت انتشارا واسعا لوعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد في جميع أنحاء الجمهورية، لتوعية الطلاب والطالبات والتواصل معهم في المدارس والمعاهد المختلفة، وبناء عقولهم على أساس فكري سليم يخدم المجتمع ويرفض كل مظاهر العنف والتطرف.

وأضاف عيّاد أن الحملة ركزت على دعوة الطلاب والطالبات للوعي بسبل المواجهة لحملات التضليل، وتحمل المسؤولية والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية، وبيان دورهم في بناء وطنهم.

وأكدت الحملة أيضًا على ضرورة التعليم والاجتهاد في تحصيل مختلف العلوم، حتى يكونوا نموذجًا مشرفًا لمصر يـأخذوا بأيدي بلادهم إلى التقدم والرقي، ويقدموا صورة للعالم تؤكد أن المصريين قادرون على صناعة أمجادهم بأيديهم على مر التاريخ والأزمنة، وأنهم على قدر من الكفاءة العالية في أداء واجباتهم والحفاظ على مقدراتهم.

وأشار الأمين العام إلى أن الوعاظ والواعظات استهدفوا التواصل الفعّال مع الطلاب والطالبات على اختلاف مستوياتهم العمرية والفكرية، من خلال مناقشة العديد من القضايا التي تشغل بالهم، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة بصورة سهلة مبسطة، مع الاهتمام بتنمية القيم الأخلاقية لديهم، وتحفيز الهمم على الجد والاجتهاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك