غدا.. ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان بالقلعة بمشاركة مصرية - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

غدا.. ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان بالقلعة بمشاركة مصرية

مهرجان سماع الدولي
مهرجان سماع الدولي

نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 5:06 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 5:06 م
تختتم فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الرابعة عشر "الاستثنائية" لعام2021، وملتقى الأديان في دورته السابعة "هنا نصلى معا"، التي تمت تأجيلها حدادًا على وفاة المشير طنطاوي.

ويأتي ذلك على مسرح بئر يوسف بالقلعة غدا الجمعة، في تمام الساعة 8م، تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم " تحل الأردن ضيف شرف المهرجان.

من جانبه يقول الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، إنه نظرا للحداد الرسمي للدولة على وفاة المشير طنطاوي، تم إلغاء احتفالية ملتقى الأديان الدورة السابعة والمزمع إقامتها يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر بمجمع الأديان وكل العروض بكل مواقع المهرجان؛ لذا تقرر إقامة احتفالية ملتقى الأديان في حفل ختام مهرجان سماع الدولي يوم الجمعة 24 سبتمبر الجارى 8م، بعد النجاح الكبير والجماهيري الذي حققه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من جائحة كورونا.

وأضاف أن المهرجان يكرم رموزًا لقيمتها وإبداعها في مجال الإنشاد والموسيقى الروحية، وهم الأب المطران كلاوديو لوراتي الكومبونياني (إيطاليا)، والقارئ الشيخ أبو العينين شعيشع وروح الشجن (مصر)، والموسيقار ميكيس ثيودوراكيس (اليونان)، وجمعية النور والأمل (مصر)، بالإضافة إلى تكريم خاص لـ إدواردو بانياغواتريو جسر ثقافي بين مصر وإسبانيا.

كما يرسل المهرجان رسالة محبة وذكرى وتحية ولمسة وفاء لمحبي الراحل أحمد الفيومي، فضلًا عن اختيار الموسيقار العالمي بيتهوفن شخصية المهرجان هذا العام.

ويُقام المهرجان برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة وبالتعاون مع وزارة الاّثار والسياحة، والهيئة العامة للتنشيط السياحي، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب.

فيما يشارك في المهرجان فرق مصرية وفرق من السفارات الأجنبية المقيمة في مصر، وبعض الدول والتي منها "الأردن – رومانيا- السودان- فرنسا- سوريا- جنوب السودان- اليمن- بنجلاديش- اليونان- لبنان- اندونسيا، فلسطين، مصر، بالإضافة للفرق الكنائسية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك