وزير النقل: تشغيل القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي بداية شهر رمضان - بوابة الشروق
الأربعاء 19 فبراير 2020 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وزير النقل: تشغيل القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي بداية شهر رمضان

كتبت - ميساء فهمي:
نشر فى : السبت 24 فبراير 2018 - 1:39 م | آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2018 - 1:39 م

وجه هشام عرفات، وزير النقل، الشركات المنفذة لمشروع القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي بتكثيف العمل للانتهاء من المشروع وتشغيله قبل بداية شهر رمضان الكريم، تيسييرا على المواطنين.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية له خلال جولته التفقدية للطريق برفقة رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، اللواء عادل ترك، إنه هذا الجزء من الدائري الإقليمي يمتد من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوي، بطول 57 كيلو متر، ويشمل ٦٢ عملا صناعيا (٢٣ كوبري و٣٩ نفقا)، وتبلغ تكلفته الاستثمارية ٤ مليارات جنيه.

وأضاف «عرفات» أن محور كوبري الخطاطبة هو أحد أهم المحاور بالدائري الإقليمي، والذي يبلغ طوله 5.5 كيلو متر، ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية، هي: "برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري"، بالإضافة إلى 4 أنفاق، منوها إلى أن تكلفته الإجمالية تبلغ مليار و200 مليون جنيه.

وأكد الوزير ضرورة الالتزام بقياسات الجودة العالية في مراحل التنفيذ المختلفة، واستمرارًا تجارب التحميل على جسم الطريق والكباري، لافتا إلى أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة، وعزله عن الكيانات الجانبية، ووضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكباري، ومراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

وأشار عرفات إلى أنه بعد افتتاح طريق "شبرا / بنها" الحر وافتتاح القوس الشمالي الشرقي من الدائري الإقليمي، وبعد الانتهاء من القوس الشمالي الغربي فإن طريق الدائري الإقليمي سيمثل جزءا مهما من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، للمساهمة في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وتخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، وتخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

وخلال جولته، التقى وزير النقل عاملي الدريسة التابعين لهيئة السكك الحديدية في تجديد الفنلكات قبل محطة قطارات بني سلامة على خط "المناشي /الخطاطبة" للسكك الحديدية، وأثنى على ما يقومون به من جهد، مؤكدا على حفر تاريخ إنتاج "الفلنكات" الخاصة بالسكة الحديد ونوع الخرسانة واسم الشركة، والتأكد من أن الأبعاد مظبوطة بين تلك الفلنكات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك