وزير الاتصالات: مصر تدعم الإبداع والابتكار وتمتلك شبابًا قادرًا على بناء الوطن - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزير الاتصالات: مصر تدعم الإبداع والابتكار وتمتلك شبابًا قادرًا على بناء الوطن

ياسر القاضي وزير الاتصالات
ياسر القاضي وزير الاتصالات
كتب - أحمد عواد:
نشر في: السبت 24 مارس 2018 - 2:45 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 2:45 م

«القاضي» يؤكد أهمية نشر ثقافة الرروبوت في الوطن العربي والتوسع في استخدام الذكاء الصناعي

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية نشر ثقافة الروبوت في الوطن العربي في ظل التوسع في مجالات استخدام الذكاء الصناعي والروبوت؛ لتصل إلى جميع مناحي الحياة اليومية.

وقال «القاضي» خلال كلمته، التي ألقاها في افتتاح فعاليات البطولة العربية الـ11 للروبوت بشرم الشيخ اليوم السبت، إن مصر تمتلك شباب واعي مجتهد قادر على بناء الوطن، مؤكدًا على أن مصر تدعم الإبداع والابتكار التكنولوجي، حيث تم إطلاق المبادرة الرئاسية لتنمية قدرات النشء والشباب «رواد تكنولوجيا المستقبل».

وأضاف «القاضي»، أن المرحلة الثانية تقوم بتنفيذ برنامج «مبرمجي المستقبل» لتدريب طلبة المدارس على أحدث التكنولوجيات وأساسيات البرمجة بالتعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم والتعليم الفني لتكوين قاعدة رئيسية من المؤهلين لبناء صناعة قوية للروبوت.

وأشار «القاضي» إلى، أهمية الحدث في إطلاق الطاقات الإبداعية للنشء المهتمين بالتكنولوجيا، وتبادل الخبرات بين الفرق من مختلف الدول العربية، داعيًا المشاركين في المسابقة إلى الحفاظ على روح التحدي والاستمرار في الإبداع.

وأوضح الوزير، أن المشروعات التي يتم تنفيذها لدعم الابتكار التكنولوجي من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية والمؤسسات الدولية؛ لتوفير التدريب وتطوير العنصر البشري وإقامة معامل تميز في مصر، ونشر مراكز الإبداع في محافظات مصر المختلفة بهدف تهيئة بيئة داعمة للإبداع وريادة الأعمال واكتشاف المبدعين ورعايتهم وتشجيعهم واحتضان ودعم تأسيس شركات واعدة، ونشر مجمعات الإبداع التكنولوجي في الجامعات المصرية.

ولفت إلى، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مليء بقصص النجاح لشباب واعد مبدع استطاع الوصول إلى مناصب هامة في الشركات العالمية، وتأسيس شركات استطاعت التوسع في أسواق خارجية، وغيرها انضمت إلى حاضنات بوادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن معهد تكنولوجيا المعلومات ينظم حاليًا بطولة كأس مصر للروبوت للناشئين من سن 6 سنوات بمشاركة 850 طالبًا وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.

وتستضيف مصر دورتها الحالية في الفترة من 23 حتى 26 مارس الجاري، بمشاركة 144 فريقًا من 11 دولة ويتأهل الفائزون إلى بطولة العالم في الولايات المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك