انطلاق مبادرة «صنايعية مصر» بجامعة دمنهور - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مبادرة «صنايعية مصر» بجامعة دمنهور

خميس البرعى
نشر في: الأحد 24 مارس 2019 - 9:49 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 9:49 م

أكد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور عن بدء تنفيذ مبادرة "صنايعية مصر"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وتهدف هذه المبادرة إلى تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني وشباب المحافظة على المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة على النهوض بتلك المهن، من خلال توفير برامج تدريب وتأهيل لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، كما يستفيد منها أيضًا المرأة المعيلة.

وفي إطار ذلك تحرص جامعة دمنهور على توافر العديد من الدورات التدريبية المتخصصة ، وذلك لإكساب الفئات المستهدفة، المهارات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل بما يساهم بالحد من البطالة.

وكلف الدكتور "صالح"، الدكتور سعيد عبد الغني سرور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،وعمداء كليات الزراعة والتربية النوعية وكلية التربية بإعداد البرامج الخاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة كما تم تحديد الخطة التنفيذية للمبادرة وتحديد آليات التواصل مع المستفيدين من المبادرة، وتوقيتات التنفيذ وأسماء المشاركين وجداول البرامج التدريبية مع التنبيه بضرورة توثيق البرنامج التنفيذي لكل كلية مشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك