سفارة اليابان بالقاهرة تنظم فاعلية للتعريف بـ السوشي كجزء من الثقافة اليابانية - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة اليابان بالقاهرة تنظم فاعلية للتعريف بـ السوشي كجزء من الثقافة اليابانية

نسمة يوسف:
نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 11:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 11:15 ص

أقامت سفارة اليابان بالقاهرة، مساء أمس، فاعلية بعنوان "ليلة السوشي Sushi Night" بمقر إقامة السفير؛ للتعريف بسحر ومتعة السوشي.

في بداية الحفل، قامت أيومي هاشيموتو، مدير مكتب مؤسسة اليابان بالقاهرة، والتي شاركت كضيف متحدث، بتقديم نبذة عن معرض "السوشي: تراث ثقافي"، والمقام حاليًا بمركز الجزيرة للفنون، والتعريف بنشأة وتطور السوشي الياباني، وعرض مقطع فيديو خاص بذلك.

تلي ذلك، تقديم عرض توضيحي عن "طريقة صنع السوشي"، قدمه الشيف هامانا، طباخ منزل السفير بالقاهرة، الذي قام بإعداد وعرض 20 قطعة عن 10 أنواع من السوشي، بما في ذلك السوشي التقليدي المتوارث والسوشي المبتكر حديثًا، أمام الحاضرين بحرفية مبهرة، حيث تمكن المشاركون من متابعة طريقة إعداد كل قطعة بدقة والتعرف على تقنية الشيف هامانا المتقنة والاستمتاع بالعرض.

وتهدف الفاعلية إلى نقل وإيصال سحر وجاذبية السوشي للجميع، وإعادة اكتشاف "السوشي"، الذي يُعد جزءًا من الثقافة اليابانية.

جدير بالذكر أنه تم تسجيل "الأكل الياباني" ضمن قائمة "التراث الثقافي غير المادي لليونسكو" في عام 2013، حيث يُعد "السوشي" أحد الرموز المثالية لهذا الطعام الياباني. وتكمن جاذبية السوشي ذو الشهرة الواسعة والمحبب لدى الكثير في العالم كله في البساطة التي تُبرز طعم ونكهة مكوناته، وجمال الشكل ودقة الصنع التي تنبع من مهارة وحرفية طهاة السوشي.

يشار إلى أن المعرض الدولي الجائل لمؤسسة اليابان "السوشي: تراث ثقافي I love Sushi" مقام حاليًا بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك ويستمر حتى يوم 2 يونيو المقبل، والمعرض مفتوح يوميًا من 9 صباحًا إلى 9 مساءً، ما عدا أيام الجمعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك