مصادر: حركة المحافظين أمام الرئيس.. وحلف اليمين قبيل نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
الأربعاء 17 يوليه 2024 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: حركة المحافظين أمام الرئيس.. وحلف اليمين قبيل نهاية الأسبوع

كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 8:54 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 8:54 م

• توقعات بارتفاع كوتة المرأة.. وتعيين 4 نواب لكل محافظ لخلق صف ثانٍ من القيادات


قالت مصادر حكومية إن حركة المحافظين سيتم إعلانها رسميا قبيل نهاية الأسبوع الحالى على الأغلب، حيث تضم تغيير 15 محافظا مع احتفاظ بعض المحافظين بمناصبهم وتولى آخرين لمحافظات أخرى، مشيرة إلى أن الحركة ستشهد تعيين عناصر نسائية فى منصب المحافظين ونوابهم، فضلا عن إعطاء الشباب فرصا أكثر فى مناصب نواب المحافظين.
وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى أنهى معظم المشاورات بعد الاطلاع على تقارير الجهات الرقابة عن أداء المحافظين الحاليين والأسماء المرشحة، حيث قدم قائمة شبه نهائية للرئيس عبدالفتاح السيسى بالتعاون مع وزير التنمية المحلية محمود شعراوى.
وذكرت المصادر أن الحركة ستشهد تعيين ما يقرب من أربعة نواب لكل محافظ، تمهيدا لخلق صف ثانٍ من القيادات داخل كل محافظة حيث سيكون من بينهم نواب ومعاونون ومساعدون للمحافظ يتولون مهام محددة ستصدر بها تكليفات من القيادة السياسية.
ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تشمل الحركة تغيير محافظين «أسوان والقاهرة والغربية وأسيوط والقليوبية وسوهاج والمنوفية والبحيرة والدقهلية وقنا وشمال سيناء»، بينما يحتفظ بعض المحافظين بمناصبهم لكن مع تغيير المحافظة حيث سيتم نقل محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى إلى القاهرة، بينما سيتم نقل محافظ الإسكندرية، محمد سلطان إلى محافظة الجيزة.
ويشمل المرشحين على قائمة حركة المحافظين لواءات من المؤسسة العسكرية والشرطة وأعضاء فى هيئات تدريس بالجامعات ومستشارون، ومن المنتظر أن تقدم الحكومة عقب حلف اليمين الدستورية للمحافظين، برنامجها إلى البرلمان بعد تشكيلها وفقا للدستور، يوم السبت 30 يونيو المقبل.
وترددت بعض الأسماء داخل مجلس الوزراء ضمن قائمة المحافظين الجدد منهم: «الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنوفية، محافظا للبحيرة، ومايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، محافظا للغربية، وسها سليمان للدقهلية، ومحمد مختار سلامة محافظا للمنوفية، واللواء أحمد جاد منصور محافظا للفيوم، واللواء أحمد زغلول مهران محافظا لقنا».
وفى السياق ذاته، يترقب نواب البرلمان إعلان حركة المحافظين الجديدة، المتوقع إعلانها الأسبوع الحالى، «لكن بعد رفع الجلسات العامة للمجلس»، وفق مصدر نيابى.
وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يرفع رئيس مجلس النواب على عبدالعال الجلسات العامة للمجلس اليوم، ما يرجح إعلان الحركة قبل نهاية الأسبوع الحالى، لافتا إلى أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب «لم تحسم بعد ما إذا كانت ستخصص جلسات لاستعراض رؤى المحافظين الجدد، وخططهم فى المحافظات كافة، بحضور نواب دوائر كل محافظة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك