المبعوث الأمريكي لطهران: لا توجد محادثات سرية مع إيران و«ترامب» يرغب في الحوار - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المبعوث الأمريكي لطهران: لا توجد محادثات سرية مع إيران و«ترامب» يرغب في الحوار

دينا النجار
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2019 - 2:33 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2019 - 2:33 م

•العقوبات الأميركية أضعفت الميليشيات التابعة لإيران ولكنها مازالت قادرة على تنفيذ اعتداءات
قال المبعوث الأميركي لإيران براين هوك، إن العقوبات الأميركية على إيران أضعفت الميليشيات التابعة لها لكن إيران نفسها مازالت قادرة على تنفيذ اعتداءات، وذلك حسبما أفادت فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل، اليوم الاثنين.

وأضاف أن العقوبات الأميركية أجبرت إيران على خفض انفاقها العسكري، لافتًا إلى أن إيران أصبحت معزولة دبلوماسيا أكثر من أي وقت مضى.

وتابع: «الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرغب في الحوار مع إيران، ولا توجد أي قنوات اتصال سرية مع إيران، ونسعى لاتفاق معها يتناول برنامجها النووي وأيضا برنامجها الصاروخي واعتداءاتها الإقليمية».

وأوضح أن واشنطن مستعدة لاستئناف العلاقات الثنائية مع إيران ورفع العقوبات في حال التوصل إلى اتفاق لكن يجب أن يتم الاتفاق أولا.

وهددت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات جديدة على إيران بعد تراجعها عن توجبة ضربة عسكرية لها في أعقاب إسقاط طهران طائرة مسيرة أمريكية بدعوى أنها تسللت إلى مجالها الجوي، فيما تقول الولايات المتحدة إن الطائرة كانت تحلق فوق المياه الدولية، وأدى ذلك إلى تصاعد النزاع بين الجانبين.
ويُذكر أن إيران، قد أعلنت مطلع مايو الماضي، تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي التاريخي المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى بعد عام على القرار الأميركي الانسحاب من هذا الاتفاق مهددة بإجراءات إضافية خلال 60 يومًا حال لم تطبق الدول الموقعة على الاتفاق بعض التزاماتها.
وجاء ذلك بعد فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقوبات اقتصادية جديدة على إيران تطال قطاع التعدين، متوعدًا إياها بمزيد من الإجراءات إذا لم تغير سلوكها بشكل جذري.
كما وجه ترامب رسالة تحذير لباقي الدول من مغبة السماح بوصول صادرات المعادن الإيرانية إلى موانئها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك