محافظ الشرقية يعقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية لتطوير آلية العمل - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية يعقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية لتطوير آلية العمل

اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية
اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية
سامر عمر
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 4:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 4:38 م
- عقد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، وبحضور اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم ونقيب المعلمين بالشرقية اجتماع الأربعاء، بقيادات ومديري ووكلاء المديريات والإدارات التعليمية بالمحافظة

وطالب المحافظ خلال الإجتماع بضرورة تكاتف جميع العاملين بالجهاز التعليمي من قيادات وكوادر ومديرى ووكلاء إدارات ومديرى المدارس من أجل إعادة منظومة العملية التعليمة بالمدارس الى مسارها الطبيعى من اجل النهوض والارتقاء بالتعليم فى المحافظة.

ونبه «سعيد»، على ضرورة أن يعى كل مسئول بمكانه عن طبيعة عمله والمهام الرئيسية المكلف بها والمطلوبة منه فى نطاق وظيفته واختصاصاته، علاوة عن التنسيق الكامل بين مدير المدرسة والوكيل والمدرسين.

وطالب المحافظ، بضرورة توفير قاعدة للبيانات يتم من خلالها قيادة العملية بإسلوب علمى دقيق ومرتب لصالح التعليم ، مشددا على ضرورة إعادة الهيكلة بالإدارات والمدارس من أجل الحفاظ على سلامة العملية وعدم تواجد الأقارب من الدرجة الأولى فى المكان الواحد وذلك لكى يعود ذلك بالنفع على التعليم والطلاب فى المدارس.

وأكد على ضرورة عدم تواجد أي عامل أو موظف أو مدرس فى مكان عمله أكثر من 5 سنوات، لافتا إلى أنه يجب وضع ضوابط ومعايير معينة فى إختيار مديرى المدارس والوكلاء دون وساطة او محسوبية وبكل نزاهة وحيادية من خلال مسابقة رسمية يراعى فيها كافة الإشتراطات والضوابط.

ونبه المحافظ، بضرورة التخطيط من مديري الإدارات والمدارس لسير العملية الدراسية خلال العام الدراسي والبعد عن العشوائية فى سير العمل بالمدارس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك