الوادى الجديد تطلق فعاليات مهرجان التمور الثالث - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوادى الجديد تطلق فعاليات مهرجان التمور الثالث

المتسابقات على لقب ملكة جمال البلح بالوادى الجديد
المتسابقات على لقب ملكة جمال البلح بالوادى الجديد
كتب - عمرو بحر
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 5:54 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 5:54 م
أطلقت محافظة الوادى الجديد اليوم فعاليات مهرجان التمور الثالث، الذى تنظمة المحافظة على مدار يومين احتفالا بموسم جنى البلح والتمور المختلفة على مستوى المحافظة.

ويعد البلح المحصول الاستراتيجى الأول بالمحافظة حيث تضم المحافظة 2 مليون نخلة مثمرة بأنواع التمور المختلفة التى تصل إلى 12 نوعا منها الرطب والجاف والنصف جاف.

وافتتح اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد مهرجان التمور الثالث، موضحًا أن مهرجان البلح يحمل موروثا ثقافيا لدى أهالى الواحات الذى دائما ما ينظر للأفق الأعلى.

وأكد أن "مصر قلب الوطن العربى والوادى الجديد هي قلب مصر وبوابة التنمية ونحن نسعى من خلال مهرجان التمور إلى الاستغلال الأمثل للتمور ورفع القيمة المضافة والترويج السياحى وتسويق منتجات التمور وإحياء التراث والموروث الشعبي".

تضمن اليوم الأول من المهرجان فقرات فنية وغنائية ومسابقة اختيار ملكة جمال البلح من أطفال المحافظة اللائى تقدمن للمسابقة، بجانب عرض فوائد التمور من خلال المتخصصين والباحثين وإلقاء أشعار مختلفة حول التمور والنخيل من قبل شعراء المحافظة.

وأعلنت المحافظة أن اليوم الثانى من المهرجان سيشمل تنظيم مسيرات وعروض فنية شعبية، إلى جانب إقامة حفل فنى موسع بساحة معبد هيبس الأثرى بالخارجة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك