بدء تسيير رحلات من برشلونة إلى الأقصر وأسوان فى إبريل 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تسيير رحلات من برشلونة إلى الأقصر وأسوان فى إبريل 2019

صفية منير:
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 2:42 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 2:42 م

«حسانين»: 70% زيادة فى السياحة الإسبانية منذ بداية العام

تبدأ شركة «ماستر فلايت» الإسبانية، المتخصصة فى الطيران العارض، تسيير رحلات من برشلونة الإسبانية إلى الأقصر وأسوان من أول إبريل 2019، وذلك على خلفية ارتفاع الطلب بعد تخفيف التحذيرات التى كانت تفرضها إسبانيا على مصر منذ 2013.

ووقعت الشركة الأسبوع الماضى على تجديد مد جدول رحلاتها من مدريد إلى الأقصر وأسوان لعام آخر، والتى كانت ستنتهى فى نوفمبر القادم، لتستمر حتى نوفمبر 2019.

وأشار محمد حسانين، رئيس شركة جلاكسيا، إحدى الشركات العاملة مع السوق الإسبانية، إلى ارتفاع الطلب من هذه السوق على القاهرة والأقصر وأسوان، مع تقليل التحذيرات من السلطات الإسبانية، والتى تعد المقصد الرئيسى لهذه السوق المهتمة بالسياحة الثقافية.

وأضاف أن هناك زيادة فى السياحة الوافدة من السوق الإسبانية بنحو 60 ــ 70% منذ بداية العام مقارنة بالعام الماضى، مطالبا بأن يتم العمل من جانب الدولة ممثلة فى وزارة السياحة على تذليل العقبات أمام زيادة الأعداد الوافدة من إسبانيا.

وتعد زيادة أسعار الطيران، من أهم المشكلات التى تواجه الشركات العاملة فى هذه السوق، عما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير، حيث كانت تكلفة النقل 250 يورو، تشمل سعر تذكرة الطيران الداخلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان، ليصبح 1000 يورو حاليا، لذا تلجأ شركات السياحة إلى الطيران العارض لخفض التكلفة.

ويمثل منتج السياحة الثقافية، نسبة لا تتجاوز الـ 5% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر حاليا، متراجعة من 18% عام 2010، نظرا لانخفاض أعداد السائحين المتهمين بالثقافة على مستوى العالم، بالإضافة إلى الأحداث الإرهابية والتوترات السياسية التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

من جانب آخر طالب على غنيم، صاحب إحدى الشركات العاملة فى السوق الإسبانية، بأن تكثف هيئة تنشيط السياحة الدعاية الإعلانية والإعلامية فى إسبانيا للاستفادة من تخفيف الحظر، والطلب الكبير فى هذه السوق منذ سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك