إلغاء طابور الصباح بمدارس محافظة القاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

إلغاء طابور الصباح بمدارس محافظة القاهرة

نيفين أشرف
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:06 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:08 م

غلق السبورة الذكية بـpassword وعدم السماح للطلاب بتشغيلها منفردين

اجتمع -اليوم السبت- محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية أون لاين عبر شبكة الإنترنت وتم التشديد على عدة إجراءات ومتابعتها بكل دقة نظرا للظروف الراهنة.

وقرر عطية، إلغاء طابور الصباح على أن يتم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي، وعلى جميع العاملين بالمدرسة ارتداء الكمامة وممنوع لأي معلم دخول الفصل بدون الكمامة.

وشدد على توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة وتواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة إلا بشكل رسمى، وعلى تواصل المدارس مع مجلس الأمناء للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسة من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

وأضاف أنه يجب التأكيد على المدير العام تكثيف المتابعات ومراجعة خطط المتابعة، وعلى وكيل الإدارة المرور على أكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات بحيث يتم تغطية جميع مدارس الإدارة في أسبوع واحد.

وأكد محمد عبد التواب مدير عام التعليم العام، بدء المتابعة باكرا قبل دخول الطلبة للمدرسة بحيث يتأكد من توافر الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل المدرسة، وتوافر الكحول والمطهرات وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق إجراءات التباعد، بجانب التأكيد على أن الفصل لا يزيد عن 25 طالبا، والتأكيد على إعلان جداول مصادر التعلم "أون لاين) ليتابعها ولي الأمر بجانب جدول الحصص.

وأكد عطية، ضرورة التواصل مع أولياء أمور الطلبة الغائبين لمعرفة سبب الغياب، والتشديد على تنظيم الطلاب أثناء دخول المدرسة وأثناء الانصراف لتجنب المخاطر، وإعداد ملصقات توعية بالإجراءات الاحترازية، ووضعها بمكان ظاهر على الأبواب الخارجية للمدرسة، وتخصيص مواعيد وأماكن محددة لاستقبال أولياء الأمور والرد على استفساراتهم.

وبالنسبة للمدارس الثانوية، قرر عطية، غلق السبورة الذكية بـpassword، وعدم السماح للطلاب بتشغيلها منفردين، وإذا حدث غير ذلك سيحاسب "رائد الفصل - مشرف الدور - معلم الحصة - المشرف العام - مدير المدرسة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك