منح المعاش لغير المستحقين.. القبض على موظف بالتأمينات تربح من وظيفته - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

منح المعاش لغير المستحقين.. القبض على موظف بالتأمينات تربح من وظيفته

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 2:37 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 2:37 م

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على موظف بأحد مكاتب التأمينات بالقاهرة، لاتهامه بالفساد الوظيفي وتمكين أشخاص من صرف معاش تأميني دون وجه حق.

وتوصلت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، استغلال موظف بأحد مكاتب التأمينات بالقاهرة، موقعه الوظيفى وطبيعة عمله كونه مناط له المراجعة على استمارات التأمينات الاجتماعية الخاصة بالتأمين على العاملين الملحقين حديثاً للعمل بالمنشآت المختلفة واعتمادها.

وأضافت التحريات أن الموظف المتهم زور توقيع أصحاب المنشآت على الاستمارات التأمينية الخاصة من الأشخاص والتى تفيد عملهم بتلك المنشآت حتى يتمكنوا من صرف معاش تأمينى -على خلاف الحقيقة- وذلك مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أحد المجنى عليهم وأيد ما سبق من معلومات، وأضاف بقيام المتهم بتزوير توقيعه على استمارات تأمينية لـ22 شخصا تفيد عملهم بالشركة ملكه -خلافاً للحقيقة- وتمكينهم من صرف معاش تأمينى دون وجه حق.

وأُلقي القبض على المتهم بعد تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، ومديرية أمن القاهرة، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك