وزير التعليم العالي: 15 مستشفى جامعيا جاهزا لاستقبال أي حالات إصابة بكورونا - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزير التعليم العالي: 15 مستشفى جامعيا جاهزا لاستقبال أي حالات إصابة بكورونا

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:15 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن اجتماع الرئيس السيسي، اليوم مع رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين، لقاء متجدد ومستمر لمتابعة تطورات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءDMC» المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عرضت مستجدات الوضع خلال اجتماع اليوم، مشيرًا إلى جاهزية 15 مستشفى جامعي لاستقبال أي حالات إصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن نسبة اشغالات العناية المركزة في الوقت الحالي بلغت 40%، 8% لأجهزة التنفس الصناعي، مضيفًا أن الحالات الإيجابية تتراوح نسبتها من 10 إلى 12%، ومتوقع زيادتها خلال شهر يناير المقبل.

وأشار إلى عرض نموذج بالحالات النشطة المسجلة حتى الآن، على رئيس الجمهورية خلال اجتماع اليوم، والذي يوضح أعداد الوفيات والحالات التي تم شفاؤها، موضحًا أن الوقت الحالي شبيه بنهاية أبريل الماضي، الذي شهد بدء زيادة أعداد الإصابات.

وذكر أن الموجة الثانية من فيروس كورونا أقل شراسة في أعراضها من خلال متابعة الحالات التي تصاب بالعدوى في الوقت الجاري، لافتًا إلى توجيهات الرئيس بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من جانب المواطنين.

وأكد على التعاون بين جميع منشأت القطاعات الطبية في المجتمع المدني ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة، موضحًا أنه لا يمكن الجزم بميعاد غلق مرتبط بأعداد إصابات، طالما لازالت هناك قدرة من القطاع الصحي على احتواء الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك