وزيرة الهجرة: دعم الجاليات المصرية بالخارج للمبادرات الوطنية غير محدود - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزيرة الهجرة: دعم الجاليات المصرية بالخارج للمبادرات الوطنية غير محدود

أحمد كساب
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 4:03 م

قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إن دعم الجاليات المصرية بالخارج للمبادرات الوطنية غير محدود في التي تستهدف خدمة مواطنينا بالداخل في القرى الأكثر احتياجا.

وأكدت مكرم، خلال الاجتماع التشاوري في إطار تنفيذ مبادرة "أصلك الطيب" بمحافظة الفيوم، تحت رعاية وزارتي الهجرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عقد مجموعة من الاجتماعات للاتفاق على بنود وآليات تنفيذ المبادرة بمحافظة الفيوم.

وأضافت أنها ستقوم بزيارة للمشروعات المزمع البدء في تنفيذها بالفيوم في إطار مبادرة "أصلك الطيب".

وثمنت جهود رجل الأعمال المصري بدولة الكويت رفعت حليم، في سبيل خدمة الجالية المصرية بالكويت، ودعمه المتميز غير المحدود للمبادرات الوطنية.

من ناحيته، قال رفعت حليم عبد الملك خلال اللقاء: "إننا سنعمل على تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة في إطار تنفيذ مبادرة أصلك الطيب والبداية لنا ستكون بمحافظة الفيوم"، مؤكدا أهمية التعاون البناء بين الدولة والأفراد لبناء وتنمية الإنسان.

وأضاف أن لجنة المساعدات الإنسانية بمجلس الجالية المصرية في الكويت ستعمل على إجراء عدد من التدخلات في مجالات اقتصادية وتعليمية وصحية واجتماعية ورياضية، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الهجرة والتخطيط وكذلك محافظة الفيوم، بما يضمن سرعة وتيرة العمل لتحقيق الهدف المطلوب، وهي بناء الإنسان في المقام الأول.

من جهته، قال الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، إن المحافظة ستعمل على تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ التدخلات المقترحة بعدد من القرى، كما سيتم العمل على تدبير الأراضي اللازمة لتنفيذ التدخلات المطلوبة، والمساهمة في عمل الدراسات وتوفير البيانات لتنفيذها، فضلا عن سرعة استصدار التراخيص والموافقات اللازمة لتنفيذ التدخلات المستهدفة من خلال الجهات التابعة للمحافظة.

وأضاف نائب محافظ الفيوم أن تلك التدخلات المستهدفة تأتي في إطار دعم المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بمركزي اطسا ويوسف الصديق، حيث إنه من المستهدف تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية والمشروعات الخدمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، الإضافة إلى تحسين المؤشرات السكانية والاجتماعية والصحية والتمكين الاقتصادي في تلك القرى بما يساهم في تحقيق تنمية متكاملة ومستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك