فيديو.. الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة غدا: درجة الحرارة المحسوسة نهارا تصل إلى ْ9 - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة غدا: درجة الحرارة المحسوسة نهارا تصل إلى ْ9

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 6:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 6:08 م

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض درجة الحرارة، غدًا الأربعاء، خلال ساعات الليل والنهار؛ بسبب تكون منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شديدة البرودة على سطح البحر المتوسط.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن العظمى على القاهرة تصل 12 درجة والصغرى تصل إلى 5 درجات، ذاكرة أن درجة الحرارة المحسوسة نهارا تصل إلى 9 درجات.

وأكدت أن الطقس شديد البرودة خلال ساعات النهار والليل، قائلة إن الغد يشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة من منطقة لأخرى؛ لتتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية وقد تكون مصاحبة بسقوط حبات البرد، على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن فرص الأمطار على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، قائلة أنها تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد.

ولفتت إلى تعرض كل مناطق الجمهورية إلى نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجة الحرارة، محذرة من اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، والذين يصل فيهما ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.

وذكرت أن درجة الحرارة في شمال الصعيد تصل إلى 3 خلال ساعات الليل، متوقعة اعتدال سرعات الرياح وانحسار الأمطار على محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري، بعد غد الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك