وزير سابق: إسرائيل في طريقها إلى أزمة اقتصادية لم تشهدها من قبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير سابق: إسرائيل في طريقها إلى أزمة اقتصادية لم تشهدها من قبل

وكالات
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 11:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 11:26 م


قال وزير المالية الإسرائيلي السابق أفيجدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، إن بلاده في طريقها إلى أزمة اقتصادية لم تعرفها من قبل.

ونشر ليبرمان، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أوضح من خلالها أن إسرائيل مقبلة على أزمة اقتصادية كبيرة لم تعرفها منذ عقود مضت.

وذكر أفيجدور ليبرمان الذي تولى عدة مناصب في حكومات إسرائيل السابقة، آخرها وزارة المالية في حكومة يائير لابيد السابقة، أن المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، برفقة عدد من الوزراء يوضح أنهم خائفون، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد ليبرمان، أن كلا من نتنياهو وأعضاء حكومته الأخيرة تعرف الحقيقة ولكن لا يوجد أي طرف مستعد لابتلاع أكاذيبهم وافتراءاتهم، وهو ما يبيّن أن إسرائيل مقبلة على أزمة اقتصادية كبيرة.

وشدد ليبرمان على أن تلك الأزمة الاقتصادية لم تكن تعرف إسرائيل مثلها منذ عقود، مضيفا أن كل شيء يقع على عاتق بنيامين نتنياهو.

وفي الثامن من الشهر الجاري، قال ليبرمان، إن سارة زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تدخلت في كثير من التعيينات السياسية.

وشغل نتنياهو رئاسة الحكومة الإسرائيلية لمرات عدة أولها بين عامي 1996-1999 ثم لـ 12 عاما متصلة بين 2009 إلى 2021، ثم عاد مجددا أواخر شهر ديسمبر 2022 على رأس ائتلاف من أحزاب يمينية متشددة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك