منسق النشاط الثقافي بمعرض الكتاب: الدورة الـ54 تواكب العصر الرقمي الجديد - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

منسق النشاط الثقافي بمعرض الكتاب: الدورة الـ54 تواكب العصر الرقمي الجديد

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 9:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 9:02 م
توجه مروان حماد المنسق العام للنشاط الثقافي بمعرض الكتاب، بالتهنئة للشعب المصري، بمناسبة افتتاح الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينطلق تحت شعار: «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، إن دورة هذا العام تؤكد ما يرسخ الهوية المصرية، ذاكرا أن شعار المعرض يدل على العمق الثقافي المصري.

وأضاف أن المعرض يواكب العصر الرقمي الجديد، ونهج الجمهورية الجديدة نحو الحداثة والتطوير، موضحًا أن المعرض يشهد إقامة العديد من الفعاليات، بمشاركة مثقفي مصر ومثقفين من دول عربية أخرى.

وذكر المنسق العام للنشاط الثقافي بمعرض الكتاب، أن الفعاليات تنمي الوعي والانتماء الوطني، والثقافة المصرية الأصيلة التي تنبع من اختيار شخصيتي المعرض، وهما: الراحل صلاح جاهين، والكاتب كامل كيلاني.

وأكد أن المعرض سيشهد حضور وإجراء لقاءات، مع قامات مصرية ومن الوطن العربي؛ متنوعة ما بين الأدب والشعر والإنشاد الديني والخط والفنون الثقافية.

وافتتح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينطلق تحت شعار: «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع»، في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك