«رجال الأعمال» البلجيكية: زيارة وفد بلجيكي مصر في مايو لبحث فرص الاستثمار - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رجال الأعمال» البلجيكية: زيارة وفد بلجيكي مصر في مايو لبحث فرص الاستثمار

رفيق عطية رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية
رفيق عطية رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية
كتب - محمود العربي:
نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 1:11 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 1:11 م

• «عطية»: 80% من وارداتنا من بلجيكا خامات للصناعة ومعدات وآلات

 


قال رفيق عطية رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية، إن وفدا من المستثمرين ورجال الأعمال البلجيكيين سيزور مصر مطلع شهر مايو القادم؛ لبحث ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وإنهم لديهم عروضًا كثيرة للاستثمار في العديد من المجالات.

وأكد «عطية» أن الوفد البلجيكي سيمثل جميع القطاعات والمجالات الاستثمارية، مؤكداً أن رجال الأعمال البلجيكيين مهتمون جداً بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لأن بلجيكا دولة مطلة على المحيط الأطلنطي وتهتم بالعمل في الموانئ والمصانع المقامة على المناطق الشاطئية.

وأشار «عطية» إلى أن بلجيكا لها استثمارات هامة في مصر في مجالات صناعة الكيماويات والإضاءة، وكذلك في قطاع المقاولات، ويوجد شركة بلجيكية تنفذ الأعمال الرئيسية للمتحف المصري الجديد، إضافة إلى أنهم لديهم نشاطًا سياحيًا فندقيًا في الغردقة والجونة، من خلال مجموعة فنادق هناك.

وأضاف «عطية» أن أكثر من 80% من واردات مصر من بلجيكا هي خامات ومعادن للصناعة وآلات ومعدات وقطع غيار، ونصدر لهم خضراوات وفاكهة ومنتجات بترولية ونسيج وغزل.

وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية أن العلاقات المصرية البلجيكية ممتدة عبر التاريخ مع مصر، ويكفي أن البارون «امبان» مؤسس حي مصر الجديدة بلجيكي، وكذا الكثير من شركات المقاولات البجيكية ساهمت في بناء عقارات عديدة في مدن مختلفة بمصر، إضافة إلى شركات توزيع وتوليد الكهرباء والمياه وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك