«الآثار»: جولة في متحف ركن حلوان للصم وضعاف السمع - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

«الآثار»: جولة في متحف ركن حلوان للصم وضعاف السمع

كتب- إسلام عبد المعبود
نشر في: الأحد 25 مارس 2018 - 12:56 م | آخر تحديث: الأحد 25 مارس 2018 - 12:56 م

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، اليوم، زيارة إلى متحف ركن حلوان لذوى الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع، وذلك في إطار برنامج «حقك تعرفها»، والذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بهيئة قصور الثقافة ومركز الدراسات والتدريب «disability».

وقالت رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية بوزارة الآثار، إن البرنامج يهدف إلى تنظيم مجموعة من الجولات الإرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة للمناطق الآثرية والمتاحف في مصر، والذي بدأ في شهر نوفمبر 2017، والذي تضمن زيارة الأهرامات، والمتحف المصري، وشارع المعز، وقصر الأمير طاز، ومتحف جاير آندرسون، والقلعة، وجامع السلطان حسن، والرفاعي، وأحمد بن طولون، ومتحف قصر المنيل، بالإضافة إلى تطبيق عدد من الورش الفنية بمتحف الفن الإسلامي.

وأكدت «كمال»، أهمية البرنامج الذي يحرص على زيارة ذوي الاحتياجات الخاصة لأهم معالم مصر الأثرية والتعرف على بلادهم، لرفع الوعي الأثري لديهم وتعميق صلتهم بتراث وحضارت بلدهم.

ومن جانبها، قالت رباب محمود، مسئول ملف ذو الاحتياحات الخاصة بالإدارة، إن خلال الجولة الإرشادية رافقهم رامي يسري، مترجم الإشارة ورئيس مركز الدراسات والتدريب، كما ستعقد ورشة فنية عن تعلم الطباعة على الورق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك