بعد مد تعطيل الدراسة.. أولياء أمور يطالبون بتفعيل المنصة الإلكترونية - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد مد تعطيل الدراسة.. أولياء أمور يطالبون بتفعيل المنصة الإلكترونية

نيفين أشرف
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 1:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 1:28 م

التعليم: توفير مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة للمذاكرة.. وتفاصيل المشاريع البحثية خلال أيام

 

طالب أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم بعد قرار مد تعطيل الدارسة لمدة 15 يوما أخرى، بالإسراع في الإعلان عن تفاصيل مشروع البحث والذي يعد بديلا عن الامتحانات في سنوات النقل، وبتفعيل المنصة الإلكترونية ليكون هناك تواصل بين الطلاب والمعلمين لاستكمال مناهج الفصل الدراسي الثاني.

وقالت إسراء سعيد، ولية أمر لطالبة في الصف الرابع الابتدائي بمدرسة حكومية بالهرم، إنها حتى الآن لا تستطيع استكمال المذاكرة لابنتها، خاصة مع عدم تفعيل المكتبة الإلكترونية حتى الآن، وعندما سألت في المدرسة عن تفاصيل مشروع البحث كانت تجد الاجابة دائما "لم تصل إلينا تفاصيل حتى الآن".

وأوضح أحمد عبد الرحمن، ولي أمر لطالب في الصف الثالث الإعدادي بمدينة نصر، إنه تابع بعض المواد على البرامج التعليمية في التليفزيون، وطالب الوزارة بسرعة تفعيل المكتبة الإلكترونية التي أعلن الوزير عنها حتى يستطيع ابنه المذاكرة، متابعا: "نرجو من الوزير حسم أمر امتحان الشهادة الإعدادية في أسرع وقت".

وقالت إحسان علي، ولي أمر طالب بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة خاصة بالدقي، إن المدرسة بدأت في وضع فيديوهات شرح على موقع المدرسة لمساعدة الطلاب على المذاكرة، ولكن لم يتضح حتى الآن أية تفاصيل عن مشروع البحث وكيفية إعداده.

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، إنها مستمرة في التعليم عن بعد، مشيرة إلى إنها وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري "EKB" لمساعدة الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط https://study.ekb.eg.

وفيما يخص مشاريع البحث، أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن كل ما ينشر من معلومات أو اجتهادات بشأن آليات وضوابط إعداد المشاريع البحثية الخاصة بتقييم طلاب صفوف النقل، لا أساس له من الصحة، موضحا، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل الرسمية المتعلقة بهذه المشاريع البحثية المطلوبة من الطلاب خلال أيام.

وأوضح أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تفعيل المنصة الإلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online، وذلك عن طريق الرابط: https://edmodo.org



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك