وزير الخارجية الصيني لـ«شكري»: مصر شريك هام في تحقيق مبادرة «الحزام والطريق» - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزير الخارجية الصيني لـ«شكري»: مصر شريك هام في تحقيق مبادرة «الحزام والطريق»

وزير الخارجية الصيني لـ«شكري»: مصر شريك هام في تحقيق مبادرة «الحزام والطريق»
وزير الخارجية الصيني لـ«شكري»: مصر شريك هام في تحقيق مبادرة «الحزام والطريق»
بكين - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:03 ص

أكد وزير الخارجية الصيني، وانج يي، لنظيره المصري سامح فهمي، أنه يعتبر مصر شريكًا هامًا للصين في تحقيق مبادرة «الحزام والطريق»؛ لإحياء طريق الحرير التجاري القديم الذي يربط آسيا وأفريقيا وأوروبا، ورحب بمشاركة مصر في «منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي»، الذي ستستضيفه بكين في منتصف شهر مايو المقبل.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، حول لقاء الوزيرين، أمس الإثنين، على هامش منتدى الحضارات القديمة الذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا.

وقال «وانج» إن الصين حريصة على تعزيز التعاون مع مصر في إطار المبادرة، مشيدًا بحفاظ الجانبين على قوة الدفع السليمة للعلاقات الثنائية تماشيا مع التوافق القائم بين قيادتي البلدين.

وأضاف الوزير أن الصين مستعدة للحفاظ على التنسيق والتواصل الوثيقين مع الجانب المصري في الشئون الدولية، معربًا عن تطلعه لمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة دول «بريكس» التي ستحتضنها الصين في شهر سبتمبر المقبل.

من جانبه، قال «شكري» - حسب بيان الخارجية الصينية - إن علاقات مصر مع الصين تعد من الأولويات بالنسبة لسياستها الخارجية خاصة في ظل سعيها لإقامة علاقات متوازنة مع كافة القوى الدولية، مثنيًا على تطابق مواقف البلدين تجاه العديد من القضايا وما يربط بينهما من تعاون وثيق وتنسيق جيد في الشئون الدولية.

وأضاف «شكري» أن مصر تسعى إلى تعزيز نمو شراكتها الاستراتيجية الشاملة مع الصين وتعميق التعاون في مختلف المجالات، وأنها ترغب في البحث عن سبل تعاون جديدة معها في إطار مبادرة «الحزام والطريق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك