رئيس الهيئة الهندسية: القوات المسلحة كُلفت باستصلاح وزراعة 430 ألف فدان بجنوب الوادي - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الهيئة الهندسية: القوات المسلحة كُلفت باستصلاح وزراعة 430 ألف فدان بجنوب الوادي

هديل هلال
نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 4:11 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 4:11 م

قال اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مصر تضع الأمن الغذائي على رأس أولوياتها، في ظل الأزمات المتلاحقة وتأثيرها البالغ على الأمن الغذائي العالمي، خاصة في الدول النامية.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، مساء السبت، أن جهود الدولة المصرية تضافرت اعتبارا من عام 2014؛ لتحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

وأكد أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بالعديد من المشروعات؛ للنهوض بقطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة، كما حرصت على منع التعدي على الرقعة الزراعية وصيانتها والإصرار على التوسع الأفقي بها.

ولفت إلى أن الدولة اتخذت قرارًا بإعادة إحياء مشروع جنوب الوادي بتوشكى، وتخطي كل الصعاب التي واجهته من قبل.

وتابع: «المشروع طالما عانى من تحديات جمة أوقفته لما يزيد على 20 عامًا، أهمها وصول نهر النيل إلى أراض ذات منسوب أعلى وتربة شديدة الملوحة».

وأكمل: «الأمر حث أجهزة الدولة على التكاتف لتسابق الزمن للتغلب على تلك التحديات، وسرعة التنفيذ على مدار الساعة وفقًا لأقصى معدلات الأداء».

وذكر أن القوات المسلحة تم تكليفها باستصلاح وزراعة 430 ألف فدان بجنوب الوادي – توشكى الخير، بتكلفة تجاوزت 180 مليار جنيه حتى الآن.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي، افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بتوشكى، نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك