بالفيديو.. محمد الأمين يعلن تبرعه بنصف ثروته لصالح مصر تلبية لمبادرة السيسي - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. محمد الأمين يعلن تبرعه بنصف ثروته لصالح مصر تلبية لمبادرة السيسي

المهندس محمد الأمين، عضو مجلس إدارة صندوق دعم مصر
المهندس محمد الأمين، عضو مجلس إدارة صندوق دعم مصر
كريم البكري
نشر في: الأربعاء 25 يونيو 2014 - 12:34 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 يونيو 2014 - 8:48 ص

أعلن المهندس محمد الأمين، عضو مجلس إدارة صندوق دعم مصر، عن تبرعه بنصف ما يمتلك من مبالغ مادية وعينية وأسهم في شركات لصالح مصر، وفقًا لقوله.

وأضاف عضو مجلس إدارة صندوق دعم مصر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» الذي يعرض على «سي بي سي»، الثلاثاء، أن تلك الخطوة هي أقل ما يمكن تقديمه لمصر وللأجيال القادمة، على حد قوله.

وعن صندوق «30306»، أوضح «الأمين»، أن الصندوق جمع ما يقرب من مليار جنيه، وبدأ العمل في مشروعين لتطوير مناطق عشوائية في حي «العسال»، لافتًا أن مرحلة التطوير الأولى ستشمل تطوير 22 منزلا، لخدمة ما يقرب من 600 شخص، وتسليم هذه المرحلة سيكون في نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وأشار «الأمين»، إلى تأخر بدء العمل في المشروعات التنموية بسبب عدم وجود كيان قانوني للصندوق حتى منتصف شهر نوفمبر الماضي، مضيفًا «مازال الصندوق به حوالي 850 مليون جنيه، وسنعقد اجتماعًا عاجلًا غدًا لمناقشة مبادرة السيسي لتوحيد الجهود مع الصندوق الجديد»، حسبما قال.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبرعه بنصف راتبه ونصف ثروته، في مناشدة للأثرياء بالتبرع ولمحدودي الدخل بترشيد الاستهلاك خاصة في شهر رمضان المرتقب، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة الكلية الحربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك