امتحانات الثانوية العامة.. وزير التعليم يوجه نصائح للطلاب ومناشدة لأولياء الأمور - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

امتحانات الثانوية العامة.. وزير التعليم يوجه نصائح للطلاب ومناشدة لأولياء الأمور

طارق شوقي
طارق شوقي
هديل هلال
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 9:46 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 9:46 م
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الأمور تسير بانتظام شديد بالنسبة للعملية التعليمية في مصر، لافتًا إلى الانتهاء من جميع امتحانات سنوات النقل والشهادة الإعدادية في هدوء نسبي شديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، أن الفترة السابقة للثانوية العامة هذا العام، أكثر هدوءًا من السنوات الماضية، قائلًا إن الوزارة حاولت تلبية كل الطلبات وإراحة الطلاب وأولياء الأمور منذ فترة طويلة.

وأشار إلى أن هدف الوزارة مرتبط بأن امتحان الثانوية العامة مهم لكنه لا يحتاج توترًا من الطلاب، مناشدًا أولياء الأمور، عدم الذهاب إلى اللجان على الإطلاق، لعدم تكرار ما وصفها بـ«الصورة المسيئة» لمصر.

وأكد وزير التعليم أن «وزارة الداخلية تؤمن محيط اللجان»، متوجهًا بنصائح إلى الطلاب قبل انطلاق الامتحانات: «نؤكد عليهم ملء الجزء العلوي من البابل شيت بوضوح قبل أي شيء، وكتابة الاسم ورقم الجلوس على كراسة الأسئلة ونقله في المكان المخصص على البابل شيت».

وتابع في نصيحته للطلاب: «عليهم الاهتمام بالأسئلة والإجابات وستسير الأمور بدون أية مشكلات، الطلاب توجهوا إلى اللجان الأسبوع الماضي، وكانت لديهم فكرة عن شكل البابل شيت في امتحانات المواد خارج المجموع، ولذلك الأمور هادئة إلى حد كبير».


وتنطلق أول امتحانات رسمية (مُضافة للمجموع) لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، غدًا الأحد؛ حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتَيها العلمية والأدبية، امتحان اللغة العربية بلجان مراقبة ومؤمنة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك